صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الرحيبة يعلن الانتهاء من ملف ادراج الموقع السياحي لقائمة التراث

استحداث مكتب للدراسات لأرشفة مدينة أم الجمال

يوسف المشاقبة

أعلن رئيس بلدية ام الجمال الجديدة حسن الرحيبة بانه تم اطلاق الموقع الاكتروني الجديد للبلدية والذي جاء تزامنا مع الانتهاء من اعداد ملف ادراج الموقع السياحي الى قائمة التراث العالمي للمساعدة الإعلامية في ترويج المنطقة سياحيا .

جاء ذلك خلال حديثه لبرنامج « وصل صوتك» الذي بث عبر اثير إذاعة صوت جامعة آل البيت وتشرف عليه الدكتورة ريم الزعبي مديرة الشؤون الإعلامية ويقدمه الزميل صالح الزيود ويعده الزميل محمد الشرعة واشراف هندسة الصوت الزميل غالب خوري .

واشار الرحيبة الى اننا بامس الحاجة الى ترويج وتسويق الموقع السياحي في مثل هذه الايام والذي يتطلب من الجميع الوقوف الى جانبنا لادراجه ضمن قائمة التراث العالمي .

وبين الرحيبة ان مجلس الوزراء وافق على استحداث مكتب دراسات واستشارات لأرشفة مدينة ام الجمال وذلك في البلدية لغايات الأرشفة التاريخية لهذا الموقع الاثري .

واضاف الرحيبة ان جميع مؤسسات الوطن تعاونت معنا من اجل تزوينا بالمعلومات عن ام الجمال منها جامعة آل البيت والتي قامت مشكورة من خلال رئاسة الجامعة بتقديم كل التسهيلات والدعم المطلوب لهذه الغاية ، بالاضافة الى جامعات اليرموك والهاشمية والمكتبة الوطنية ودائرة الاثار العامة وغيرها من المؤسسات الوطنية والسفارات الاردنية في الخارج . واشاد الرحيبة بتعاون زملائه الذين يعملون معه ضمن ملف المجتمع المحلي والذين يعملون الليل بالنهار لإتمام المهام المطلوبة على اكمل وجه . وبين ان ام الجمال ستكون بوابة سياحية مهمة في المستقبل ، حيث قامت البلدية بتجميل مداخلها وفق احدث المواصفات والحداثة في العمل وبما يضمن جذب الحركة السياحية والاسثمارية للمنطقة ، مؤكدا تعاون البلدية مع إذاعة صوت الجامعة لترويج الموقع الأثري وتقديم كل ما هو جديد لإنجاح دورنا الرئيسي ليكون الموقع ضمن قائمة التراث العالمي .

التعليقات مغلقة.