صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

بنك الإسكان الراعي الذهبي لمنتدى التحول الرقمي للقطاعات البنكية والحكومية

 

أعلن بنك الإسكان للتجارة والتمويل – البنك الأكثر والأوسع إنتشاراً في المملكة – عن تقديمه الرعاية الذهبية لمنتدى التحول الرقمي في الأردن للقطاعات البنكية والحكومية التي نظمته جمعية  تقنية شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “إنتاج”.

وبحث المنتدى الذي عقد تحت رعاية محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز،  وبحضور ممثلين عن بنك الإسكان، يوم الثلاثاء الموافق 5 شباط بفندق الشيراتون، سبل دعم التحول الرقمي في القطاعات الحكومية والمصرفية والقاء نظرة متعمقة على كيفية تفعيل دور التكنولوجيا في خدمة هذا التحول إضافة الى مناقشة التحديات والمعيقات التي تحول دون تحقيق ذلك عبر مجموعة من الجلسات التي تضم مجموعة من مزودي الخدمات والمتخصصين في هذا المجال.

وفي تعليقه على هذا الدعم والمشاركة، أكد الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، السيد عمّار الصفدي أهمية إنعقاد هذا المنتدى في ظل جهود المملكة للتحول من اقتصاد المعرفة إلى الاقتصاد الرقمي، موضحاً أن البنوك الأردنية وبدعم من الإستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي التي أطلقها البنك المركزي الأردني، وخطة تحفيز النمو الاقتصادي الأردني (2018 – 2022) تمكنت من التحول إلى المعاملات البنكية الإلكترونية وتسهيل وصولها إلى مختلف فئات وشرائح المجتمع.

وأشار إلى العديد من الفوائد التي ستجنيها القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة عند تبنيها لبرامج التحول الرقمي، وتؤدي بالتالي إلى تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي في المملكة.

وبين أن الثورة الرقمية التي تشهدها دول العالم بما فيها الأردن، تفرض على البنوك الوطنية أن تكون في مقدمة المؤسسات التي تتبنى وتستثمر في التحول التكنولوجي، إضافة إلى مواكبتها ومسايرتها للاحتياجات المتغيرة لعملائها باستمرار عبر التبني الرقمي.

وأوضح الصفدي، أن بنك الإسكان يعد في طليعة البنوك الأردنية التي أطلقت المنصات الإلكترونية مثل أجهزة الصراف الآلي، الإسكان أون لاين، إسكان موبايل، البنك الناطق، ومركز الخدمة الهاتفية ( إسكان 7/24 ، وقال :” نسعى من هذه المنصات لدعم جهود المملكة في الإستفادة من ثمار الثورة الصناعية الرابعة، وبناء اقتصاد ذكي قائم على الإبتكار، إضافة إلى تعزيز تجربة عملاء البنك وإثرائها من خلال تقديم خدمات وحلول مصرفية إلكترونية في أي وقت ومكان”.