صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الشحاحدة يدعو لتعزيز التكامل الزراعي العربي

دعا وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة/ رئيس الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، لتعزيز التكامل العربي في المجال الزراعي والبيئي باعتباره الركيزة الاولى لتأمين الأمن الغذائي والمحافظة على المقدرات والثروات الطبيعية العربية.
وقال الشحاحدة خلال استقباله اليوم الاثنين، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور ابراهيم آدم الدخيري: إننا معنيون بتطوير منظومة العمل التنفيذي للمنظمة، وابراز دورها في المرحلة المقبلة بالشكل الذي يسهم بفتح الآفاق لمزيد من التعاون بين الاقطار العربية ويحقق المكاسب على مستوى البرامج والمشاريع الجاري تنفيذها في قطاعي الزراعة والبيئة.
واشار الى ضرورة تطوير خطة العمل التنفيذية للمنظمة للمرحلة المقبلة، وإدراج الملفات الخاصة بتحقيق الامن الغذائي العربية والتنوع الحيوي والتصحر والاستراتيجية العربية للتنمية الزراعية، لخدمة البلدان العربية بما يتوافق مع اهداف التنمية المستدامة.
وقدم الدخيري، شرحا تفصيليا عن آلية عمل المنظمة والمشاريع والاستشارات الفنية التي تنفذها والمتفقة مع اهداف التنمية المستدامة المنفذة في البلدان العربية.
واكد ضرورة تعزيز الشراكات مع المنظمات الدولية لتأمين التمويل اللازم لتنفيذ البرامج والمشاريع الخاصة بالمنظمة، معربا عن تطلع المنظمة لتحقيق المزيد من المشاريع المنتجة لخدمة الاقطار العربية.

التعليقات مغلقة.