صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ما حقيقة وجود “حلوى مخدرات” بالأردن؟

اوضحت إدارة مكافحة المخدرات اليوم الاثنين حقيقة صور وفيديوهات المخدرات التي انتشرت، وأنها على شكل حلوى.

وقالت المكافحة  في بيان لها، إن “لقد كثر الحديث في الآونة الاخيرة (معززا بصور و فيديوهات مفبركة) عن وجود نوع من المخدرات على شكل حلوى”.

وأضاف البيان: “وبحسب ادعاء مصمم (البوست) انها تباع على طلاب المدارس وانه تم تسجيل حالة جماعية لطالبات في احدى المدارس الاردنية تعرضن لتناول هذه المخدرات. (ومن امعن النظر في الصور والفيديو يجد ان المكان لا يوحي بانه مدرسة من مدارس الاردن)”.

وأكدت إدارة المخدرات أن “في الحقيقة ان هذا الامر يكرر في كل عام ومع بداية الفصل الدراسي للمدارس، حيث ان هذا الكلام عارٍ عن الصحة ولا اساس له من الصحة نهائياً، فلا يوجد مخدرات على شكل حلوى وتباع بثمن بخس لدرجة ان طلاب المدارس يقدرون على شرائه”.

وبينت الادارة: “أن الحادثة التي ظهرت في الفيديو هي لطالبات في احدى الدول العربية وليست في الاردن وسبب بكائهن بهذا المنظر نظراً لوفاة زميلتهن (بسبب احد المشعوذين) امام اعينهن في سكن الطالبات في مدرسة داخلية يدرسن بها، وان الذي ظهر في الفيديو لا علاقة له بتعاطي المخدرات، ولا يوجد بالفيديو ما يؤكد ان بكاء الفتيات بسبب تعاطي المخدرات، فهذه الانفعالات الظاهرة لا تتشابه نهائياً مع اثر تعاطي اي نوع من انواع المواد المخدرة، انما هو بكاء هستيري”.

وتابع البيان: “وعن الحلوى الظاهرة في الصور التي تتكرر باستمرار على مدار سنوات طوال فأنها حلوى من نوع خاص تصنع من التوت الاستوائي النادر الذي يحتوي على بروتين سكري يحول الطعم الحامض الى طعم حلو، و لا تحتوي على اي نوع من المواد المخدرة”.
وأشارت الإدارة أنهم “على اتم الاستعداد لاستقبال اي شخص يدعي ان احدى بناته او ابناءه ـ لا قدر الله ـ تعرض لمثل هذه الحادثة، او اي شخص لديه من هذه المواد المخدرة المزعومة مع علمنا الاكيد انه لا يوجد اي شخص قد حصل معه ذلك الشيء”.
وطلبت إدارة مكافحة المخدرات من المواطنين “توخي الدقة في نقل مثل هذه الاخبار المضللة التي تجعل الاباء والامهات في قلق مستمر على ابنائهم ومن ورائها اهداف خاصه عند مروجيها تنم عن خبث طبائعهم وسوء نواياهم”..

التعليقات مغلقة.