صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مريض يستعيد القدرة على الكلام بعد جراحة في “الحسين الطبية”

استعاد مريض خمسيني من فلسطين بعد جراحة في مدينة الحسين الطبية القدرة على الكلام بعد أن فقده لمدة عام نتيجة ورم في القصبة الهوائية أدى إلى إغلاقها بالكامل.
وبين مستشار جراحة الصدر الدكتور عبد اللطيف عقلة لوكالة الأنباء الأردنية أن الفريق الطبي المتخصص أجرى للمريض عملية استئصال للجزء المغلق من القصبة الهوائية وأسفل الحنجرة، ومن ثم إعاد توصيل المناطق السليمة مع بعضها.
ولفت عقلة إلى أن المريض راجع عدة مستشفيات داخل الأردن وخارجه إلا أن الإجراءات الطبية التي كانت تجرى له مؤقتة وليست حلولا جذرية لإنهاء معاناته، مشيراً إلى أن الإجراء الطبي الذي تم للمريض هو إجراء دقيق ونوعي أعاد له التنفس الطبيعي بعد أن كان يعتمد على جهاز تنفس اصطناعي، وفقد القدرة على الكلام نتيجة عدم وصول الهواء إلى الأوتار الصوتية بسبب إغلاق القصبات الهوائية.
وأضاف بأن الخدمات الطبية الملكية قامت بإدخال هذا النوع من العمليات قبل عدة أعوام ضمن سياستها في مواكبة أحدث التقنيات الطبية العالمية للتخفيف على المرضى، مؤكداً أنها تجرى في أوروبا وأميركا بتكلفة تصل 150 ألف دولار.
من جهته عبر المريض إبراهيم إسماعيل عن سعادته بإنهاء معاناته واستطاعته التنفس بشكل طبيعي والقدرة على الكلام والذي كان له الأثر النفسي الكبير عليه وعلى ذويه.

التعليقات مغلقة.