صحيفة الكترونية اردنية شاملة

سبع ميداليات للأردن في بطولة مصر الدولية للتايكواندو

أحرز منتخبنا الوطني للتايكواندو للأشبال والزهرات سبع ميداليات ملونة (٣ ذهبيات وفضية و٣ برونزيات) مع انطلاقة النسخة السادسة من بطولة مصر الدولية للتايكواندو -المصنفة من عيار النجمتين- والتي تستمر حتى يوم الاثنين القادم بمشاركة أكثر من ٧٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ٤٥ دولة.

وجاءت الميداليات عن طريق كل من سارة القرعان (ذهبية وزن تحت٤٧ كغم)، تميم أبو شقرة (ذهبية وزن تحت٤٥ كغم)، فادية الخرفان (ذهبية وزن تحت٣٣ كغم)، مالك محفوظ (فضية وزن تحت٥٣ كغم)، موسى الفنش (برونزية وزن فوق٦٥ كغم)، أسامة الأطرش (برونزية وزن ٦١ كغم) ومؤمن عصفور (برونزية وزن تحت٥٣ كغم).

 

وأحرزت اللاعبة سارة القرعان الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن أقل من ٤٧ كغم بعد سلسلة من الانتصارات كانت أولها أمام المصرية هنا محمد بنتيجة ٢٣-٢٠ قبل أن تتجاوز في الدور النصف نهائي المصرية ملك سيرا بالنقطة الذهبية. وتمكنت القرعان من تجاوز اللاعبة عليا أحمد في نهائي الوزن لتحرز الميدالية الذهبية.

 

وأضافت اللاعبة فادية الخرفان الميدالية الذهبية الثانية للأردن بعد فوزها في نهائي وزن تحت ٣٣ كغم على اللاعبة المصرية باسمة مجاهد بنتيجة ٧-٤. وكانت “الخرفان” قد فازت في ثلاثة مباريات قبل وصولها الى الدور النهائي.

 

في حين كانت الميدالية الذهبية الثالثة من نصيب اللاعب تميم أبو شقرة ضمن منافسات وزن تحت ٤٥ كغم بعد فوزه بالنهائي على اللاعب المصري محمود أنور بنتيجة ٢٢-٩. وكان أبو شقرة قد فاز بأربع مباريات قبل وصوله الى النهائي.

 

من جانبه فاز اللاعب مالك محفوظ بالميدالية الفضية ضمن منافسات وزن أقل من ٥٣ كغم بعد أن تجاوز كل من المصري أحمد حسن بسبب الإنذارات وتجاوز بالدور النصف نهائي المصري أحمد أيمن بعدم الأهلية ليلاقي في النهائي اللاعب خالد جبر ويخسر بنتيجة ١٦-٦.

 

وجاءت الميدالية البرونزية الأولى عن طريق لاعبنا موسى الفنش ضمن منافسات وزن فوق ٦٥ كغم بعد أن تمكن من الفوز على المصري عمرو عمرون بنتيجة في الدور الربع نهائي قبل أن يخسر في النصف نهائي أمام المصري أحمد أشرف بنتيجة ١٤-١٧.

 

وأضاف أسامة الأطرش البرونزية الثانية لمنتخبنا الوطني ضمن منافسات وزن ٦١ كغم بعد أن فاز على المصري حسن عبد الفتاح الا أنه خسر في الدور النصف نهائي أمام المصري الآخر أحمد عادل بعدم الأهلية. وأكتفى اللاعب مؤمن عصفور بالميدالية البرونزية لمنافسات وزن أقل من ٥٣ بعد تعرضه لإصابة استدعت انسحابه من نزال الربع نهائي.

 

وأعرب الجهاز الفني لمنتخب الأشبال والزهرات عن سعادته بالمستويات الكبيرة التي قدمها لاعبو ولاعبات المنتخب خلال منافسات اليوم الأول معتبراً أن هذه الإنجازات هي ولادة لمنتخب قادر على تمثيل الأردن بأفضل صورة بالبطولات الخارجية.

 

الجدير بالذكر أن منتخب الأشبال والزهرات يستعد للمشاركة في بطولة آسيا للناشئين والأشبال والتي من المقرر اقامتها في العاصمة الأردنية عمان بتنظيم من الاتحاد الأردني للتايكواندو في شهر تموز من العام الحالي.

 

وتستكمل يوم غدِ الجمعة منافسات الأشبال والزهرات حيث ستشارك كل من مايا الخطيب، آية حسين، إسلام الزواهرة، ملك حياصات، جود الصقور، محمد الزواهرة، سيف أبو السعود، عمر أبو ذياب، أحمد القريني إضافة الى اللعب زيد درس، فيما سيبدأ منتخب الكبار مشاركته بالبطولة يوم السبت القادم.

 

التعليقات مغلقة.