صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

شركات التمويل والتغريم

الملاحظ أن عمليات التمويل التي تتم خارج البنوك ومن خلال شركات التمويل التي تتقاضى نسبة أكبر كعائد على عمليات التمويل نتيجه أن هذه الشركات بعضها يقترض هذه الأموال لقاء فؤائد مبينه. ثم تظيف هذه الشركات فؤائد إضافية تزيد من قيمه فؤائد تلك القروض.

هناك شركات تمويل تتبع لبنوك محليه وأخرى مسجله كشركات تمويل فرديه وبعضها الآخر عباره عن شركات عاديه مسجله في وزارة الصناعه والتجاره ومن ضمن بنود مهامها التمويل المالي.

لدينا مؤسسة عريقه ورسميه لضمان القروض وهذه المؤسسه تعمل ضمن أطر بنكيه بحته وعلى أسس ماليه راسخه تقارب نظام الاقتراض من البنوك مع تسهيلات افضل في التقسيط والتسهيل بما يضمن قدره المقترض على السداد من خلال سيرته المالية المعروفه لدى البنوك.

لقد نشطت شركات التمويل مقابل تشدد البنوك في الإقراض وخصوصاً بعد تردي الأحوال الاقتصادية نتيجه لما تمر به البلاد وأحوال الإقليم بشكل عام فلم يعد من السهوله بمكان الاقتراض من البنوك ما لم يكن هناك مصادر دخل كافيه تضمن سداد تلك القروض الممنوحه.

لا يمكن تحميل أزمه الغارمات إلى شركات التمويل بالدرجه الأولى فهذا به ظلم كبير لأن سبل الاقتراض الفرديه موجودة ولا يمكن السيطرة عليها بأي شكل من الأشكال.

الدوله بشكل عام وبكل افرعها ومؤسساتها المالية تسعى لضبط العمل في تلك الشركات بحيث تحقق الغايه المرجوة منها ووضع الأسس الكفيلة التي تضمن عدم سجن الغارمات وبنفس الوقت ضمان تسديد القروض بالشكل والأسلوب الصحيح الذي يضمن سبل عمل تلك الشركات وتحقيق الغايه المرجوة منها بالشكل الصحيح. 

مبادره القائد وتفاعل أبناء المجتمع والشركات لهو خير دليل على طيبه هذا البلد وأهله الذي لم تنزع من صدورهم الرحمة على اخوات وبنات وأمهات هذا المجتمع الطيب.‎