صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رسائل ملكية نارية باللباس العسكري

عندما تشتد الخطوب والتحديات الداخلية والإقليمية تلجأ القيادة الهاشمية الى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية (صمام آمان الأردن ) لوضعها بصورة التحديات ومواقف الدولة الأردنية الثابتة تجاه مختلف القضايا . وفي هذا الإطار جاء لقاء جلالة الملك باللباس العسكري كقائد أعلى للقوات المسلحة في القيادة العامة للجيش العربي مع كبار الضباط العسكريين والأمنيين، وأرسل عدة رسائل للداخل والإقليم والعالم بأن الأردن سيقاوم وسيقاتل في الدفاع عن مصالحه العليا ولن يتنازل عن ثوابته الوطنية تحت أي ظرف ، وأبرز هذه الرسائل :
أولا: التأكيد على أن الهاشميين (أصحاب الرسالة والشرعية الدينية) لن يتخلوا عن القدس، وأنهم متمسكون بالرعاية والوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس الشريف والتي تحظى بأهمية دينية وأخلاقية ومعنوية خاصة للعائلة الهاشمية، وأن هذا الدور الهاشمي الأردني من الخطوط الحمراء التي لا يمكن خضوعها لأي مساومة، كما أنه لا مجال للتشكيك بهذا الموقف المبدئي على ضوء الحديث عما يسمى صفقة القرن والحل القادم للقضية الفلسطينية .
ثانيا: التأكيد على أن الجيش العربي الأردني جيش مصطفوي عقائدي له تاريخ طويل في الدفاع عن فلسطين والقدس الشريف وخاض معارك مشرفة على أرض فلسطين وقدم الكثير من الشهداء .
ثالثا : التأكيد على الحفاظ هوية الدولة الأردنية الهاشمية، ورفض التوطين والوطن البديل ، وأن إشارة جلالته للمملكة الهاشمية في الزرقاء جاء في سياق التأكيد على المسؤولية الدينية والأخلاقية للعائلة الهاشمية كعائلة تجاه القدس والأماكن المقدسة .
رابعا : يقود جلالة الملك جهودا دبلوماسية مكثفة للتأكيد على الوصاية الهاشمية على ألأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس وللحفاظ على الوضع القانوني والسياسي القائم في القدس . وفي هذا الإطار ألغى زيارته لرومانيا التي أعلنت حكومتها نية نقل سفارتها الى القدس . وكذلك سيقوم جلالته بزيارة المغرب التي تتولى رئاسة لجنة القدس ، وفرنسا وإيطاليا للحصول على دعم هذه الدول للموقف الأردني .إضافة الى ترأس جلالة الملك للوفد الأرني في القمة العربية التي ستعقد في تونس آواخر الشهر الجاري .
خامسا : التأكيد على أن التحدي الرئيسي الذي يواجه الدولة الأردنية هو الأزمة الإقتصادية ، وأن هناك جهودا تبذل لحلها .
والجدير بالذكر بأن القضية الفلسطينية وقضية القدس الشريف تعتبر قضية داخلية أردنية ، وقد وحدت الشعب الأردني من كافة الأصول والمنابت خلف القيادة الهاشمية .

وحمى الله الأردن وفلسطين‎

التعليقات مغلقة.