صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

شركة Huawei تؤكد التزامها بعصر جديد من الذكاء

خلال إطلاق عدة منتجات ذكية في المؤتمر العالمي للهواتف 2019

أعلنت Huawei  خلال المؤتمر العالمي للهواتف 2019 والمنعقد في برشلونة عن إطلاق العديد من المنتجات، بما في ذلك نسخة محدثة من الكمبيوتر المحمول HUAWEI MateBook X Pro، والكمبيوترات المحمولة الجديدة HUAWEI MateBook 13 و HUAWEI MateBook 14، هاتف ذكي قابل للطي يدعم شبكات الجيل الخامس وهو هاتف HUAWEI Mate X، وعرضت الهاتف HUAWEI 5G CPE Pro، الذي يعتبر أول منتج تجاري يدعم شرائح (Balong 5000). وتقدم هذه المنتجات اتصالاً فائق السرعة للمستخدمين مع تجربة لا مثيل لها تدعم مختلف سيناريوهات الاتصال.

وفي تعليقه، قال السيد ريتشارد يو المدير التنفيذي لمجموعة Huawei  لأعمال المستهلكين: ” يتطلع المستخدمون لتجارب استثنائية وثورية مع قدوم عصر تتواجد فيه سيناريوهات عديدة ومختلفة. ولدعم عصر شبكات الجيل الخامس فائقة الاتصال، تؤكد Huawei  التزامها باستراتيجية ذكية صديقة للبيئة تدعم مختلف سيناريوهات الاتصال. ونؤكد أننا لن نذخر جهداً في تقديم أفضل سبل الاتصال إلى الأفراد، المكاتب والمنازل، وبناء تجارب ذكية رائدة عالمياً تدعم شتى سيناريوهات الاتصال في شبكات الجيل الخامس والتي لم يشهدها العالم من قبل.”

نسخة محدثة من الكمبيوتر المحمول HUAWEI MateBook X Pro

كشفت Huawei خلال المؤتمرعن الجهاز المحمول HUAWEI MateBook X Pro، وهو أول كمبيوتر محمول على الإطلاق يقدم شاشة عرض كاملة. وكان هذا الجهاز المحمول معلماً رئيسياً شاهداً على ارتقاء Huawei  إلى القمة في قطاع الكمبيوترات المحمولة، فقد احتوى على أفضل قابلية للتنقل، وشاشة عرض كاملة فاخرة، وأداء متقدم، وطرق اتصال ذكية، فضلا عن أنه مهّد الطريق لعصر جديد من الأجهزة المحمولة مع أنحف وأصغر الإطارات.

ويتميز الجهاز المحمول HUAWEI MateBook X، بجمعه بين التصميم الحرفي الأنيق وأفضل التقنيات، بجسد أحادي unibody معدني مع طبقة خارجية فاخرة من الرمل المنسوف لتقديم شعور ناعم أثناء حمل الكمبيوتر  المحمول. ويتوفر باللونين الفضي الغامض (Mystic silver) والرمادي (Space Gray)، ومجهزاً أيضاً بشاشة عرض كاملة بقياس 13.9 إنش وتقنية 3K مع معدل شاشة إلى هيكل جهاز يبلغ 91 بالمائة. علاوة على ذلك، فهو مجهز بميزة اللمس المتعدد من عشرة نقاط (10-point multi-touch) وأول لقطة شاشة لإيماءات الأصابع في العالم لمنح المستخدمين طريقة سهلة وجديدة للتفاعل مع أجهزتهم.

 

ويعتبر HUAWEI MateBook X Pro جهازاً قوي جداً مدعوماً بالجيل الثامن من معالج انتل Intel® Core™ i7 8565 processor ووحدة معالجة الرسوميات MX250 من NVIDIA® GeForce® مع 2 جيجابايت GDDR5. ويحتوي على اتصال واي فاي واسع النطاق، وبلوتوث 5.0 ومدخل قوي من Thunderbolt™ 3 لدعم يوم كامل من الانتاجية. ويقدم نظام الصوت من دولبي Dolby Atmos® تجربة سينمائية غامرة بغض النظر عن مكان تواجد المستخدمين.

 

جهازي الكمبيوتر الرئيسيين من Huawei  HUAWEI MateBook 13 و HUAWEI MateBook 14

تقدم أجهزة HUAWEI MateBook 13 و HUAWEI MateBook 14 من Huawei، واللذان تمت تعبئتها بأرقى مواصفات الذكاء والابتكارات والشكل الفني الأنيق، أفضل وآخر التقنيات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون. فكلاهما يحتوي على شاشة العرض الكاملة مع أفضل مستويات الأداء، مع قابلية تنقل هائلة وهيكل مبني من مواد عالية الجودة مع المظهر الجميل والعصري لتمكين الانتاجية من الجيل الجديد.

ويتميز HUAWEI MateBook 14 بنفس السمات التي تتميز بها المنتجات الأخرى من نفس العائلة: شاشة العرض الكاملة، جهاز فاخر الصنع، أحدث التصاميم والأداء الرهيب. فهو يضبط معياراً جديدا للأجهزة اللوحية قياس 14 بوصة مع شاشته الجديدة وأدائه المرتفع ومزايا الترابط بين الأجهزة. فضلاً عن استهدافهما لشريحة الشباب، يتميز كل من HUAWEI MateBook 13 و HUAWEI MateBook 14 بشاشة عرض كاملة محمولة ومذهلة صممت لتحتوي على معدل انتاجية يبلغ 3:2 مع إطار صغير جداً  يدعم اللمس المتعدد من عشرة نقاط.

ويعتمد جهاز HUAWEI MateBook 14 على الجيل الثامن من معالج انتل Generation Intel®    Core™ i7-8565U و NVIDIA® GeForce® MX250 ويبقى بارداً مع مروحة استوحي تصميمها من شكل القرش لدعم تبدد حرارة أكبر. وهناك أيضا بطارية بسعة هائلة تبلغ 57.4Wh (قيمة نموذجية) مع حلول Huawei  الذكية لترشيد استهلاك الطاقة والذي يضمن عمر بطارية أطول.

وبنفس الوقت يضع جهاز HUAWEI MateBook 13 أسساً جديدة لمعايير العرض والأداء والاتصال بين منصات متعددة في فئة الأجهزة المحمولة قياس 13 إنش. ويعتمد الجهاز HUAWEI MateBook 13 على الجيل الثامن من معالج انتل Generation Intel® Core™ i7-8565U  و NVIDIA® GeForce® MX150كما أنه مجهز بمروحة Huawei  HUAWEI Shark Fin Fans 2.0 والتي تدعم سرعات مراوح أعلى وكميات أعلى من الهواء الخارج. ويسهم اداء التبريد المحسن للمراوح بإبقاء الجهاز المحمول باردا وصامت حتى في حالات تشغيل العمليات التي تتطلب موارد ضخمة. ويتميز الجهاز المحمول HUAWEI MateBook 13 بشاشة عرض كاملة 3:2 مع خيارات اللمس المتعدد عشرة نقاط ومعدل شاشة إلى جسد يبلغ 88 بالمائة.

وللإرتقاء بمستوى التجارب لأجهزة الكمبيوتر من Huawei، تقدم الشركة طريقة جديدة لأجهزتها للتفاعل مع بعضها البعض: HUAWEI Share 3.0، والذي يأتي مع OneHop والحافظة Clipboard Sharing[1]  لتمكين اتصال ذكي سريع وسهل بين منصات متعددة مثل جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي. وتم تصميم المزايا الأخرى مع الأخذ بعين الاعتبار المستخدمين الشباب مثل خريجي الجامعات والمحترفين الشباب والشابات، ومن بين تلك المزايا لقطة إيماءات الاصبع Finger Gestures Screenshot[2] وبصمة الإصبع Fingerprint Button 2.0 والنظام الصوتي Dolby Atmos® وغيرها – بما يناسب متطلبات الأشخاص الذين يرغبون بالحصول على الاتصال أينما حلوا.

الهاتف الذكي القابل للطوي والذي يدعم شبكات الجيل الخامس: HUAWEI Mate X

يمثّل هاتف HUAWEI Mate X رحلة إلى أرض مجهولة. ويدمج شبكات الجيل الخامس مع الشاشة القابلة للطي وإمكانات الذكاء الاصطناعي ونمط الواجهة الجديد لتقديم تجارب استخدام غير مسبوقة ومحسنة للمستخدمين مع جيل جديد من الهواتف الذكية.

كنتيجة لتجارب Huawei  الجريئة مع عوامل الشكل للهواتف الذكية الجديدة؛ يتميز الهاتف الذكي 2 في 1 والجهاز اللوحي HUAWEI Mate X بلوح OLED مرن ومفصل Falcon Wing Mechanical Hinge والذي يدمج الأناقة والتصميم مع التقنيات. ويرتدي هذا الهاتف الذكي القابل للطي والخفيف الوزن لون أزرق جديد ساحر يلخّص جمال التكنولوجيا ويضبط معيارا جديدا للهواتف الذكية في المستقبل. ويعتبر أكثر من مجرد هاتف ذكي أو جهاز لوحي – فهو أكبر من خلاصة مجموع أجزائه ومكوناته. وتندمج هنا شاشة العرض الكاملة القابلة للطي OLED مع رقاقة المعالجة الأسرع في العالم Balong 5000 لتقديم نمط جديد من واجهات الاستخدام، والتي تتعايش فيها تجربة الشاشة الكبيرة وقابلية التنقل بتناغم. وفي نمط الجهاز اللوحي، يعتبر HUAWEI Mate X مخزن انتاج طاقة متنقل مثالي.

ولطالما تم تجهيز هواتف Huawei  الرائدة بكاميرات قوية، ولا يمثل هاتف HUAWEI Mate X أي استثناء. وبفضل قابلية الطي يمكن أن تتبادل الكاميرات الأدوار لتصبح الكاميرا الأمامية خلفية والعكس صحيح، مما ينتج تجارب تصوير احترافية. ومع امتلاك قدرات متقدمة في مجال تقنيات الاتصال فإن Huawei  في الاتجاه الصحيح لتقود قطاع عصر الجيل الخامس. ومع شريحة المعالجة Balong 5000 الأولى في العالم بتقنية 7 نانومتر والتي تدعم شبكات الجيل الخامس فإن هاتف HUAWEI Mate X يمثل المعيار الجديد الذي تبنى عليه الهواتف الذكية المدعومة بشبكات الجيل الخامس. ويقدم HUAWEI Mate X بطارية ضخمة السعة 4,500 مللي أمبير، تدعم تقنية الشحن السريع من Huawei  SuperCharge لتلبية متطلبات أداء بطارية أعلى في عصر شبكات الجيل الخامس.

 

HUAWEI 5G CPE Pro يقدم مقدرات الجيل الخامس إلى المنازل الذكية

تعتبر شريحة المعالجة Balong 5000 حجر الأساس الأول في عصر شبكات الجيل الخامس، فهي تدعم سلسلة واسعة من منتجات الجيل الخامس تتعدى الهواتف الذكية، بما في ذلك أجهزة نطاق الاتصال العريض في المنزل والأجهزة التي يمكن تنصيبها في السيارات إضافة إلى وحدات الجيل الخامس. ويدعم الراوتر Huawei 5G CPE Pro، بفضل شريحة المعالجة Balong 5000 الاتصالات اللاسلكية لكلا شبكات اتصال الجيل الرابع والخامس، واضعا معياراً جديداً لمعدات خدمة العملاء في المنازل على شبكات الجيل الخامس: فمن الممكن تحميل فيديو HD كبير بحجم 1 جيجابايت خلال ثلاث ثوان فقط وبث فيديو 8K دون انقطاع أو تأخير. وبالإضافة إلى المنازل، يمكن أيضا استخدام الراوتر Huawei 5G CPE Pro من قبل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدخول اسرع لشبكات الاتصال.