صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

آخر قلاع داعش تتهاوى..معركة حاسمة والتنظيم يلغم الأحياء

أعلن متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية التي تضيق الخناق على آخر جيب لتنظيم داعش قرب الحدود مع العراق، أن القوات تتوقع “معركة حاسمة” الأحد بعد تقدم بطيء.

وقال مرفان قامشلو المتحدث الإعلامي العسكري لقوات سوريا الديمقراطية لرويترز الليلة الماضية من على تلة تطل على قرية الباغوز “نتوقع الصبح تكون معركة حاسمة”. وتابع “عناصر داعش لغموا المنطقة بشكل كثيف جدا. آلاف الألغام موجودة على الطرقات في تلك البقعة الصغيرة”

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، توغلت السبت، في آخر جيب لداعش شرق سوريا، وسط قتال شرس، من جبهتين داخل الجيب الصغير في الباغوز بمحافظة دير الزور على الحدود مع العراق.

موضوع يهمك ? مع انطلاق الحملة العسكرية لتحرير آخر النقاط التي يتحصّن فيها تنظيم “داعش” شرق سوريا، تنتظر عائلات آلاف الأسرى والمخفيين…6 سنوات وأمه تنتظر.. مصور لبناني اختفى في “دولة داعش” العرب والعالم
وأوضح مدير المكتب الإعلامي، مصطفى بالي، أن “قسد” تتوقع أن تنتهي معركة الباغوز قريباً. وقال إن “المعارك القوية ما زالت مستمرة منذ ليل الجمعة في الباغوز، بين المقاتلين وداعش”، لافتاً إلى أنه “حتى الآن تمكنت القوات الكردية من السيطرة على 6 نقاط كان يتمركز فيها داعش.

بدوره، قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، لـ”العربية” السبت إن الإعلان عن انتهاء معركة الباغوز سيتم خلال أقل من أسبوع، مشيراً إلى أن ذلك لن يعني نهاية المعركة مع داعش لأنها لا تزال معركة طويلة الأمد وقد تستغرق أشهراً طويلة وربما تمتد لسنوات.