صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ورشة تثقيفية حول قانون ضريبة الدخل الجديد

 

نظمت غرفة تجارة عمان اليوم الأحد بمقرها ورشة تثقيفية حول قانون ضريبة الدخل الجديد، وذلك بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

 

وأشار عضو مجلس ادارة الغرفة وامين الصندوق فيها خطاب البنا،  ان توفير التدريب للقطاع التجاري  ودعم قدراته  بما يتلاءم مع مختلف متطلبات الاعمال التجارية من اولويات غرفة تجارة عمان وبخاصة بعد تحويل مركزها الى اكاديمية تدريب  وتطوير أعمال.

 

ولفت خلال افتتاحه الورشة، إلى أن الغرفة ستقوم قريبا بعقد دورات متخصصّة على عدّة مراحل في المجالات المتخصصة في ضريبة الدخل والمبيعات وفق أعلى معايير الجودة ، واختبارات سيتم تصميمها للتأكد من مخرجات التدريب في هذه البرامج وستكون بالتعاون مع جهات مختلفة تخدم القطاع التجاري والخدمي المحلي والعربي من خلال مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية .

 

وحسب البنا، سيتم  كذلك تنظيم دورات متخصصة في قانون الجمارك وقانون الضمان الاجتماعي وقانون العمل وقانون الشركات ومعايير المحاسبة الدولية، ولفت الى ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تشاورت مع غرفة تجارة عمان بخصوص نظام الفوترة.

 

وعرض مدير مديرية النشاط الصناعي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وصفي الطروانة أهم التعديلات  التي طرأت على قانون ضريبة الدخل ( 38 ) لسنة 2018 وتوضيح المفاهيم والإعفاءات الضريبية وكيفية احتساب الضريبة على المكلفين.

واشار الطراونة خلال الورشة التي حضرها مدير عام الغرفة الدكتور مهند العطار ومدير اكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب وتطوير الاعمال الدكتور وسيم الحداد، الى المواد الخاضعة للضريبة مثل أرباح الأسهم ومكافأة نهاية الخدمة والارباح من التجارة الالكترونية.

من جانبها اوضحت مديرة  ادارة خدمات الملكفين والثقافة الضريبية الدكتورة ميادة العزب، الى ان دائرتها  معنية بالمقترحات التي يقدمها المكلفون وذلك لبناء شراكات مع المجتمع المحلي ، لافته الى انشاء قسم خاص بالتدقيق الضريبي.

التعليقات مغلقة.