صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أمن الدولة تصدر احكاما بحق متهمين بجرائم إرهابية

أصدرت محكمة أمن الدولة خلال جلسة علنية اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف، وعضوية القاضي المدني احمد القطارنة، والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي، بحضور مدعي عام أمن الدولة القاضي العسكري النقيب الدكتور محمد ناصر الخوالدة، احكاما متعلقة بعدد من القضايا المرتبطة بالإرهاب.
وأصدرت الحكمة حكما بحق متهم حاول الالتحاق بتنظيم داعش الإرهاب في أفغانستان عن طريق ايران، والحكم عليه الوضع بالأشغال المؤقتة 6 سنوات، وجرمت المحكمة المتهم بجنايتي الترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة.
كما أصدرت المحكمة على متهمين اثنين الوضع بالأشغال المؤقتة 10 سنوات لكل منهما بعدما ثبت للمحكمة بأنهما خططا لتنفيذ عملية عسكرية على الحدود الأردنية مع الضفة الغربية بواسطة سلاح كلاشنكوف ومسدس لقتل جنود إسرائيليين على الحدود وضمن مخططهما في حال تعرض لهما جنود أردنيون على الحدود سيقومان بإطلاق النار عليهما اولا.
كما اصدرت المحكمة احكاما مختلفة على متهمين قاموا بالترويج لأفكار تنظيم داعش الإرهابي، وحاول البعض منهم الالتحاق بالتنظيم من خلال تواصله مع أعضاء تابعين للتنظيم الإرهابي عبر شبكة الإنترنت.

التعليقات مغلقة.