صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“نبراس القطرية”: التوسع في الاستثمارات بالأردن نتيجة للثقة الكبيرة

أعلنت شركة نبراس للطاقة القطرية، وشركة نبراس لإدارة الاستثمار بي. في، استحواذها على حصة شركة أي إي أس كوربورشن الأميركية في ثلاثة مشاريع قائمة لتوليد الكهرباء في المملكة بالشراكة مع شركة ميتسوي أند كوليمتد اليابانية.

ووفق بيان صحفي نشرته هيئة الاستثمار، اكد رئيس مجلس إدارة شركة نبراس فهد بن حمد المهندي، أن هذه الخطوة تتماشى مع رؤية مجلس إدارة الشركة في جعلها شركة عالمية ناجحة، مشددا على الاستمرار في التطوير والاستثمار مع الشركاء العالميين في مشاريع توليد الطاقة وتحلية المياه إقليمياً وعالمياً، كما أن التوسع بالاستثمارات في الأردن هو نتيجة للثقة الكبيرة التي بنتها الشركة في سوق الطاقة الأردني وأنظمته خلال السنوات الماضية.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة خالد محمد جولو، أن نبراس بدأت أنشطتها الاستثمارية في النصف الثاني من عام 2014، واستمراراً لاستثماراتها الأربعة القائمة في المملكة، مؤكداً أهمية سوق الطاقة الأردني بالنسبة للشركة، وأكد التزام الشركة بمواصلة التوسع في استثماراتها بخطوات متزنة وبتنوع من الناحيتين الجغرافية والتكنولوجية تماشياً مع استراتيجيتها طويلة الأمد.

بدوره، أفاد رئيس إدارة تطوير الأعمال في نبراس للطاقة فيصل الصديقي، أن إتمام الصفقة يعبر عن مدى متانة الشراكة مع الأردن، ومع إضافة هذه المشاريع، ستقوم نبراس للطاقة وشركاؤها بتوفير أكثر من 700 ميجاواط لشبكة الكهرباء الأردنية، ما سيسهم في دعم النمو المطرد في الطلب على الكهرباء واستقرار قطاع الطاقة في المملكة.

وقال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة في تصريحات خلال زيارته إلى دولة قطر لافتتاح معرض الصناعات الأردنية: إن الأردن يتطلع لزيادة الاستثمارات القطرية خلال 3 سنوات المقبلة إلى 4 مليارات دولار، بقطاعات استثمارية غير تقليدية، لافتاً إلى أن حجم الاستثمار حاليا يصل إلى ما يقارب 2 مليار دولار بقطاعات مختلفة، ومنها الطاقة والعقارات والبورصة والبنوك.

يذكر أن شركة نبراس تملك حاليا 24 بالمئة من هذه المشروعات بينما تحوز ميتسوي آند كو اليابانية حصة نسبتها 40 بالمئة، وتساهم المشروعات الثلاثة معا بتوليد 650 ميجاوات أو 14 بالمئة من طاقة إنتاج الكهرباء في الأردن.

ونبراس شركة استثمار في قطاع الطاقة مقرها الدوحة، ومملوكة لكل من شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة قطر القابضة.

التعليقات مغلقة.