صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

كابيتال بنك يدعم برنامجاً تدريبياً لـ” إنديفور” لتعزيز قدرات رواد الأعمال

 

أعلن كابيتال بنك، عن رعايته لبرنامج تدريبي أقامته منظمة “إنديفور” الأردن لتعزيز وتطوير قدرات رواد الأعمال في المملكة.

وإنديفور منظمة غير ربحية مقرها في مدينة نيويورك تسعى إلى قيادة الحركة العالمية لتحفيز النمو الاقتصادي على المدى الطويل عن طريق اختيار، وتوجيه، وتعجيل أفضل رواد الأعمال ذوي الأثر الأعلى حول العالم.

ويهدف البرنامج  الذي انطلق اليوم الإثنين ويستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري، إلى تسليط الضوء على إدارة الأعمال وتحديد فرص نمو الأسواق، والاستعداد للاستثمار ومناقشة المفاهيم والاستراتيجيات من أجل دعم ونمو الأعمال في الاقتصاد المتغير.

ويتماشى هذا البرنامج التدريبي الذي قدم فيه خبراء ورواد أعمال تجاربهم الفعلية قبل وبعد إطلاق مشاريعهم، مع رؤية كابيتال بنك في دعم ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الاردن، بإعتبارها المساهم الرئيس في تحول الاقتصاد من تقليدي إلى معرفي وإبداعي.

ولكابيتال بنك، بصمات مميزة في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل نحو 45% من الناتج المحلي وتوفر 65% من فرص العمل، حيث يقدّم البنك التمويل  لتوسعة المشاريع القائمة من خلال سلف البنك المركزي وبأسعار تفضيلية وفترة سداد طويلة والمخصصة لدعم قطاعات الصناعة ، الطاقة البديلة والقطاع السياحي والقطاع الزراعي ، أو الحصول على ضمان للقروض من خلال مؤسسات محلية أو دولية .

وأثنى كابيتال بنك على جهود منظمة “إنديفور” الساعية إلى تأهيل وتدريب الرياديين وتطوير قدراتهم وصقل مهاراتهم الشخصية والإبداعية وحثهم على الابتكار غير التقليدي وخلق فرص عمل ريادية.

وتناول البرنامج التدريبي عدداً من الموضوعات الريادية نوقشت في 4 ورشات عمل تفاعلية وتم التركيز فيها على الجوانب الأساسية للأعمال مثل إدارة الموارد البشرية، تصميم وتنفيذ الاستراتيجيات، الإدارة المالية وكفاءة التشغيل.