صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

متحف السيارات الملكي يقيم محاضرة توعوية عن السلامة العامة

بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني

أقام القسم التعليمي في متحف السيارات الملكي محاضرة توعوية مجانية حول السلامة العامة يوم السبت 9 آذار بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني. وشملت المحاضرة العديد من المحاور الهامة مثل: كيفية إسعاف الاختناق، التعامل مع حالات الإغماء والنزيف، والتصرف السليم مع حالات التسمم والكسور وغيرها من المحاور.

وقدم المحاضرة مندوباً عن مديرية الدفاع المدني – غرب عمان – النقيب “ياسين علي الزعبي”، بين خلالها أهم المحاور التي شملت الأساليب العامة والتعامل الأولي مع الحوادث الشائعة. وتخلل المحاضرة أيضاً ورشات تدريبية وتطبيق عملي للإسعافات الأولية. وفي ختام الفعالية؛ قدم متحف السيارات الملكي شهادات مشاركة وصندوق إسعافات أولية للمشاركين الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالمحاضرة، حيث شهدت إقبالاً متميزاً من الراغبين بالاستفادة من هذا النوع من المحاضرات.

وتأتي هذه المبادرة من متحف السيارات الملكي تأكيداً على أهمية الحماية المدنية واتخاذ الوسائل الوقائية وتدابير الحماية الذاتية في حال وقوع حوادث أو كوارث، ولتسليط الضوء على أهمية جميع الخدمات الوطنية لمكافحة الكوارث والإشادة بالتضحيات والإنجازات التي يقدمها أفراد الدفاع المدني لحماية المواطنين ومكافحة الكوارث.