صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

البرلمان العربي يرفض تصريحات نتنياهو بشأن الجولان

عبر البرلمان العربي عن رفضه القاطع لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الجولان السوري المحتل. ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي خاصةً مجلس الأمن الدولي والاتحاد البرلماني الدولي للتمسك بقرارات الشرعية الدولية باعتبار الجولان السوري أرضاً عربية محتلة، وإلزام قوة الاحتلال بتنفيذ هذه القرارات، وعدم أحقية إسرائيل بممارسة إي نوع من السيادة عليها أو ضمها، ودعم طلب استعادة سوريا لسيادتها الكاملة على الجولان المحتل حتى حدود الرابع من حزيران 1967.

وعبر رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي عن رفضه القاطع لتصريحات نتنياهو بشأن سيادة إسرائيل على الجولان العربي السوري المحتل، مستنكراً في الوقت ذاته بشدة، التصريحات التي صدرت من عضو مجلس الشيوخ الأميركي ليندسي غراهام بشأن تأييده لتصريحات نتنياهو، وتعهده بالعمل للاعتراف بأن الجولان هي جزء من دولة إسرائيل.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن هذا التحرك المُدان وغير القانوني الذي تقوم به قوة الاحتلال بهدف تغيير الوضع القانوني القائم للجولان العربي السوري المُحتل، ومحاولتها للحشد الدولي لهذا التحرك، مستغلة الظروف الدقيقة، وحالة عدم الاستقرار التي تمر بها سوريا، يتنافى مع قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن الدولي.