صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رئيس جامعة آل البيت يلتقي الطلبة الجدد

د. العتوم يؤكد « الطلبة أبنائي وواجبنا خدمتهم وارشادهم وتوجيهيهم لاغتنام فرصة الحياة الجامعية » طلبة ” آل البيت” خير سفراء للجامعة داخل الأردن وخارجه ونتفخر بانجازاتهم . 

الطالب محور العملية التعليمية .. ونسعي لنكون مركزا رياديا لإعداد شخصية الطلبة . 

بصدد إعادة النظر ببرامج الجامعة لمواكبة متطلبات الثورة المعرفية . 

يوسف المشاقبة 

قال رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم ” أننا نبارك لأبنائنا الطلبة الجدد قبولهم في الجامعة ، ونعتبر ذلك بداية عقد ما بين الطالب والجامعة للاستفادة من البرامج والأنشطة التي تقدمها الجامعة لأبنائنا الطلبة “.

وأضاف الأستاذ الدكتور العتوم خلال لقائه بالطلبة الجدد ونظمته عمادة شؤون الطلبة ان الجامعة لن تتوانى على الاطلاق في تقديم الخدمات الأكاديمية واللامنجهية وبما يسهم في زيادة قدرات ومهارات الطلبة المعرفية ليكونوا خير سفراء لنا في داخل الاردن وخارجه ونتفخر بانجازاتهم . 

وأكد الأستاذ الدكتور العتوم أننا نسعى في الجامعة بان نكون مركزا لإعداد شخصية الطالب وملما بالحياة الجامعية والتي تعد من أجمل المراحل ، مما يتوجب استثمارها بالشكل الأمثل وليكون ايضا قائدا فعال في المجتمع وسوق العمل . واشار الأستاذ الدكتور العتوم إلى ان الجامعة أخذت على عاتقها على ان تكون دائما السباقة في وضع الخطط الكفيلة بإنجاح مسيرتها وفق رؤية جديدة وضمن فلسفتها والتي من شأنها ان تحقق الأهداف التي انشئت من أجلها . وأعلن الأستاذ الدكتور العتوم ان الجامعة بصدد إعادة النظر بكافة برامجها بما تتواكب مع متطلبات المرحلة من الثورة المعرفية الجديدة ، منوها ان الطالب هو محور العملية التعليمية ويجب ان يكون هناك تشاركية حقيقية ما بين أعضاء الهيئة التدريسية والطالب ضمن الاحترام المتبادل لخدمة هذه العملية من خلال الارشاد والتوجيه لما هو مفيد الطلبة . 

وتابع الأستاذ الدكتور العتوم حديثه قائلا ” ان جميع الطلبة ابنائي وابواب مكتبي مفتوحة لهم لتقديم المقترحات والتي تعزز التشاركية لاستمرار اعطاء الصورة المشرقة للجامعة والتي نعتبرها من أعرق الجامعات وبما يعطي المزيد من الإنجاز والتقدم وهذه فرص متاحة لأبنائنا الطلبة للاستفادة منها ولا بد من اغتنامها واكساب المهارات وعدم ضياع مثل الفرص التي توفرها الجامعة ” وأوضح الأستاذ الدكتور العتوم أهمية التزام ابنائنا الطلبة بالتعليمات والانظمة المعمول بها في الجامعة ، مشددا على اتخاذ الاجراءات وحسب هذه الانظمة لما يخالفها ، داعيا الطلبة إلى الالتزام ايضا بالمحاضرات والمشاركة بكافة أنشطة الجامعة . 

واختتم الأستاذ الدكتور العتوم حديثه قائلا” ان واجبنا مواصلة رعاية ابنائنا الطلبة وتقديم الخدمات اللازمة والانخراط ببرامج وفعاليات وأنشطة الجامعة لتحقق الجامعة أهدافها على اكمل وجه “. 

عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأستاذ الدكتور عمر العطين عرض من جانبه أبرز ما تقدمه العمادة من خلال دوائرها السبعة الموجودة والتي تعطي المجال للطلبة للمشاركة بمختلف أنشطتها التي تنظمها . 

واشار الأستاذ الدكتور العطين الى ان عمادة شؤون الطلبة هي بيت لكل طالب والمجال مفتوح أمامهم من أجل الاستثمار الأمثل نحو تبني ابداعاتهم ومواهبهم وصقل شخصيتهم وهذا ما شأنه أن يؤدي إلى اكساب مهارات معرفية وثقافية وغيرها من الانشطة التي توفرها العمادة للطلبة . 

واكد الاستاذ الدكتور العطين أهمية التقيد بكافة التعليمات والأنظمة المعمول بها الجامعة وضرورة قراءة دليل الطالب الجامعي والذي يوجد به كافة المعلومات المطلوبة عن الجامعة . 

وفي ختام اللقاء رد الأستاذ الدكتور العتوم والعمداء والمدراء المعنين في جامعة على اسئلة و استفسارات الطلبة . 

وحضر اللقاء نواب الرئيس الأستاذ الدكتور اسماعيل العبابنة والأستاذ الدكتور عقاب الربيع والأستاذ اادكتور حسين الزيود وعمداء الكليات والمدراء المعنيين وجمع غفير من طلبة الجامعة .

التعليقات مغلقة.