صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الطحان : الحملة الطبية المجانية لفحص العيون وتوزيع النظارات والعدسات اللاصقة الاولى عربيا-صور

تقام في مستشفى المفرق الحكومي برعاية الاميرة عالية

تسجيل 4 الاف مواطن للاستفادة من الحملة .. المستفيد كل مقيم على اراضي المملكة

سيتم توزيع 4 الاف نظارة و16 الف عدسة طيلة أيام الحملة 

الحملة يشارك فيها 30 طبيب و70 مختصا لفحص النظر من كندا وأمريكا وباستخدام اجهزة متطورة 

يوسف المشاقبة
برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين وبحضور وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ومدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة المفرق الدكتور هاني ابو عليم تبدا يوم السبت المقبل الحملة الطبية المجانية لفحص العيون وتوزيع النظارات والعدسات اللاصقة وذلك بمبادرة من مسشتفى المفرق الحكومي . هذا ما أعلنه مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور محمد الطحان في تصريحات صحفية وبيان الاستعدادات والتجهيزات للحملة . وبين الدكتور الطحان ان عملية التسجيل للحملة انتهت اليوم الخميس بعد ان تم الاعلان مسبقا عن عملية التسجيل للاستفادة من هده الحملة والتي سنتكون موجه لكل مقيم على اراضي المملكة . وأضاف الدكتور الطحان ان عدد المسجلين في الحملة بلغ 4 آلاف مواطن وهي عدد المقدر لها ، منوها ان الحملة والتي تستمر اسبوعا تعد الاولى محليا وعربيا مقدمة بمنحة كريمة من مؤسسة الرؤية الواحدة وبمشاركة 100فاحص من كندا وأمريكا وباستخدام أفضل الاحعزة الطبية والتي تستخدم لأول مرة في فحص العيون
وأشار الدكتور الطحان الى ان الاستعدادات جارية لإقامة الحملة الطبيه المجانية لفحص العيون وتوزيع النظارات الطبيه والعدسات لاصقه التي ستنطلق يوم السبت الموافق 16-3 لغاية يوم الخميس 21-3 التي تعتبر الأكبر على مستوى المملكه والوطن العربي بالتعاون مع وزارة الصحه وبمنحة من مؤسسة الرؤية الواحدة (one sight) والتي الأولى من نوعها في المملكة .
وأوضح الدكتور الطحان ان الحملة ستقام في حرم مستشفى المفرق الحكومي ويشرف عليها 30 طبيب عيون و70 فني نظر من أمريكا وكندا . وأضاف الدكتور الطحان ان الحملة تشمل فحص للنظر وتوزيع العدسات و النظارات الطبيه بشكل مباشر بعد فحص المستفيد حيث تم وضع جميع إمكانيات المستشفى وكوادره لإنجاح هذه الحملة .
ونوه الدكتور الطحان ان الحملة لجميع الأعمار وجميع المحافظات دون استثناء حيث سيتم عمل فحص نظر من خلال أجهزة ومعدات حديثه من خلال اخصائيين من مؤسسة الرؤية الواحدة لجميع الذين تم تسجيل أسماءهم للاستفادة من الحملة حيث من المتوقع أن يتم توزيع 4 الاف نظارة طبيه و16 الف عدسة مبينا أنه تم اختيار مستشفى المفرق الحكومي كونه تم عمل دراسة مسبقه من خلال المؤسسة وكون المفرق من اكثر المحافظات تاثرا بأزمة اللجوء السوري .
واختتم الدكتور الطحان حديثه قائلا ” ان تكون الحملة ذات فائدة لكل المرضى العيون والمحتاجين في المفرق وكل محافظات المملكه وكل المقيمين ، واننا نوجه شكرنا تقديرنا لمؤسسة الرؤية الواحدة على هذه المنحة الكريمة وجميع القائمين على الحملة وكوادر المستشفى المفرق لما يقومون به من جهود مميزة الليل بالنهار لإنجاح فعاليات الحملة الطبية وبما تحقق أهدافها ”