صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الولايات المتحدة توقع اتفاقية مع وزارة الصحة لخدمات صحة الأم والطفل

وقعت الولايات المتحدة ووزارة الصحة الأردنية يوم الخميس اتفاقية تمثل التزاماً أمريكياً بتمويل وزارة الصحة بشكل مباشر لأول مرة من خلال برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID للشراكة من أجل الصحة وتنظيم الأسرة. وقد أقيم الحفل في وزارة الصحة بحضور معالي الدكتور غازي منصور الزبن، وزير الصحة، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالإنابة رالف كورينج.

ويعدّ إطلاق هذا البرنامج، الذي يمثل استثماراً بحوالي 95 مليون دولار أمريكي في خدمات تنظيم الأسرة والتطعيم عالية الجودة، إنجازاً هاماً بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والحكومة الأردنية.

وقال رالف كورينج، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بالإنابة: “تتمتع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ووزارة الصحة بشراكة طويلة الأمد بهدف تحسين تقديم الخدمات الأساسية لشعب الأردن. ونحن نتطلع إلى العمل سوياً على هذا البرنامج وبناء مستقبل صحي ومثمر ومبني على الاعتماد على الذات في الأردن.”

وسيعمل برنامج الشراكة من أجل الصحة وتنظيم الأسرة على زيادة الطلب على خدمات صحة الأسرة وتحسين جودتها. كذلك سيقوم البرنامج بإدخال لقاح الالتهاب الرئوي ضمن  برنامج التطعيم الموسّع في الأردن، حيث من المتوقع لهذا اللقاح، باعتباره إجراءً منقذاً للحياة، أن يحمي حوالي 300,000 طفل في الأردن مما يعدّ السبب الأول لوفيات الأطفال دون سن الخامسة في جميع أنحاء العالم.

إن ضمان حصول الأسر الأردنية على خدمات ذات جودة في مجال صحة الأسرة من شأنه تحسين صحة سكان المملكة والمساهمة في الاستقرار والأمن الاقتصاديين في الأردن.