صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

لبنان يدين المجزرتين الارهابيتين ضد مسجدين في نيوزيلندا

دان لبنان الجريمتين الارهابيتين اللتين استهدفتا مسجدين في نيوزلندا.
ووجه الرئيس اللبناني ميشال عون برقية الى رئيسة وزراء نيوزلندا جاسيندا ارديرن مستنكرا ومعزيا بالضحايا الذين سقطوا.
وجاء في البرقية “أن لبنان الرسمي والشعبي الذي عانى طويلا من الارهاب ونجح في التغلب عليه بفعل ما بذله من تضحيات، يشاطركم آلامكم وأحزانكم على ضحايا الجريمتين المفجعتين، ويقف متضامنا معكم في محنتكم الأليمة، داعيا إلى تضافر الجهود الدولية لمواجهة الخطر المتنامي للإرهاب الذي لا دين ولا عرق ولا وطن له”.
من جهته قال رئيس الحكومة سعد الحريري” الكلمات تعجز عن التعبير عن مدى إدانتنا للمجزرة الإرهابية التي ارتكبت بحق مصلين أبرياء في مسجدين في نيوزيلندا، وأن مثل هذا الارهاب هو فعل أشخاص فقدوا إنسانيتهم وبالتالي أي انتماء لأي من الديانات السماوية”.
وقال وزير الخارجية جبران باسيل :”الارهاب لا لون ولا دين له، لا زمان أو مكان، ووصل اليوم إلى نيوزلندا. ولن يترك مكانا إذا لم نفهم أن التطرف يولد تطرفا مقابلا، بين اليمين واليسار أو بين دين وآخر وأن النزوح والدول الاحادية كإسرائيل هي أحد اسبابه “.
وقال مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان إن الهجوم على المسجد وقتل المصلين في نيوزيلندا، هو انتهاك خطير لحرمة المسجد واعتداء صارخ على حرية الأديان التي يتغنى بها الغربيون وهو الإرهاب بعينه، داعيا إلى وقفة تضامنية إسلامية مسيحية لمواجهة الإرهاب الذي لا دين له إلا الإجرام بحق البشرية، مما يستدعي حلا جذريا لثقافة الإرهاب المنتشر بين الشباب الذي لا يعون خطورة ما يفعلون ولا يفهمون رسالة الأديان التي تدعو الى التعارف والرحمة والمحبة والسلام.