صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رابطة علماء الأردن تدين المجزرة الإرهابية في نيوزلندا

أدانت رابطة علماء الأردن الهجوم  الذي وقع على مسجدين من مساجد نيوزيلندا و أدى إلى استشهاد تسعة و أربعين مسلماً، ووصفت هذا الحدث في بيان صحفي بمجزرة إرهابية دموية تعبر عن وجود المتطرفين الذين نهلوا من ثقافة الكراهية تجاه دين الاسلام.

وتاليا نص البيان:
فجعت رابطة علماء الأردن بالحدث الإجرامي الإرهابي الذي وقع في مسجدين من مساجد نيوزيلندا و أدى إلى استشهاد تسعة و أربعين مسلماً  من الرجال والنساء والأطفال الذين كانوا يؤدون صلاة الجمعة  .
إننا في  الرابطة إذ نتابع هذا الحدث الإجرامي فإننا نشير الى ما يلي  :
أولاً : إن  هذا الحدث مجزرة إرهابية دموية تعبر عن وجود المتطرفين  الذين نهلوا من ثقافة الكراهية تجاه دين الاسلام الذي يدعو البشر للتعارف والتعاون على الخير والإحسان الى الخلق .

ثانياً :  إن كل تبرير للحدث من خلال وصف المجرم الإرهابي بالجنون أو بتعرضه لأزمات نفسية تبرير غير مقبول والصواب  الاعتراف بالجريمة .

ثالثاً : وعلى المسؤولين  في  العالم القيام بمسؤوليتهم  الأخلاقية لحماية البشرية من كل أنواع الإرهاب وإعادة النظر في المناهج التعليمية للتأكد من صحة ما يغرس في عقول الناس كما نطالب هذه القيادات بعدم الكيل بمكيالين فكما استنكروا الإرهاب ضد صحيفة شارلي أبيدو عليهم القيام بذلك لأن الكيل بمكيالين  يصعد التطرف  والارهاب .

رابعا” : تقدر الرابطة كل  موقف مستنكر للجريمة النكراء الغادرة الجبانة.

خامسا” :  تدعو الرابطة حكومة نيوزلندا الى ايقاع أشد العقوبة على الفاعل وضرورة تعويض ذوي الشهداء .

و في الختام نترحم على الشهداء ونعزي ذويهم وندعو المسلمين للصلاة على أرواحهم صلاة الغائب ولا  حول ولا قوة إلا بالله .

التعليقات مغلقة.