صحيفة الكترونية اردنية شاملة

سائقو التكسي يعتصمون امام مجلس النواب- صور

بدأ أصحاب سيارات النقل العمومي التكاسي الأصفر، صباح الثلاثاء، اعتصامهم أمام مجلس النواب، احتجاجا على عدم التزام “تطبيقات النقل”؛ بشروط وتعليمات هيئة تنظيم قطاع النقل المتفق عليها، بحسب قولهم.

وطالب سائقو”الاصفر”، “توجيه انذارات لشركات التطبيقات الذكية لعدم التزامهما بتعليمات و شروط الترخيص، ويطالبون بإلزام التطبيقات العمل على تسعيرة أعلى من تسعيرة التكسي الأصفر  بنسبة 30 بالمئة كحد ادنى، ووقف جميع العروض الترويجية المخالفة لهذه التسعيرة، وفقا لما تم الاتفاق علية”.
 
وجاء في بيان لجان تاكسي فرسان الأردن، فانهم يطالبون “وقف كافة التطبيقات غير الحاصلة على تراخيص تسمح لها بمزاولة العمل على نقل الركاب من خلال التطبيقات، وسن تشريع لردع اصحاب ووكلاء ومدراء هذه التطبيقات داخل المملكة”.

وأشار البيان إلى “تحميل مدراء التطبيقات المسؤولية عن العمل خارج نطاق الترخيص، وتغريمهم مع عقوبة بالحبس، وعدم منح اي تراخيص لشركات جديدة لا تريد العمل على المركبات العمومية فقط لمدة ادناها خمس سنوات”.

وطالب أصحاب التكسي “الأصفر” “فرض والزام المركبات العاملة لدى التطبيقات بوضع ملصقات جانبية على الأبواب الأمامية، ومخالفة المركبات العاملة لدى شركات النقل من خلال التطبيقات بمخالفة العمل مقابل الأجر و تطبيق الحد الأعلى بما تنص علية هذه المخالفة، واعفاء التطبيقات الخاصة بالتكسي الأصفر فقط من الرسوم السنوية المفروضة على باقي التطبيقات العاملة في هذا المجال”.

وطالب أصحاب التكسي “الأصفر”، “استخدام مركبات “الهاتشباك” والمركبات الكهربائية كتكسي اصفر اسوة بباقي الأنماط العاملة في قطاع النقل، واقرار التعديل على فتحة عداد التكسي الأساسية وعداد الانتظار من قبل مجلس هيئة تنظيم قطاع النقل، واعادة النظر في ألية عمل  تصريح المحافظات”.السبيل

التعليقات مغلقة.