صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عمان مقرا للادارات الانتخابية العربية

وافقت الحكومة الاردنية على إنشاء مقر ثابت للمنظمة العربية للادارات الانتخابية في العاصمة الاردنية عمان، وفقا لبنود الاتفاقية الموقعة بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية والمنظمة العربية للادرات الانتخابية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية انطلاقا من حرص الحكومة الاردنية على دعم جهود وانشطة المنظمة وتأكيد على الدور الريادي الذي يحتله الاردن في مجال الانتخابات وادراكا للدور الهام الذي يمكن ان تلعبه المنظمة لخدمة الادارت الانتخابية والمجتمعات العربية.

ونصت الاتفاقية على أن تكون العاصمة الاردنية عمان مقرا ثابتا للمنظمة، كما ويحق للمنظمة وفقا للاتفاقية تنظيم عقد اللقاءات والمؤتمرات العلمية والمهنية على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية، وممارسة الانشطة والفعاليات المنصوص عليها في قانون المنظمة، وان تلتزم المنظمة بكافة التشريعات والقوانين المعمول بها في المملكة الاردنية الهاشمية.

ومن الجدير ذكره أنه تم انتخاب الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب رئيسا للمنظمة العربية للادارات الانتخابية والتي تضم في عضويتها(14) دولة عربية (3) منها قيد الاجراء، وذلك خلال اعمال اجتماع الجمعية الثالث للمنظمة والمؤتمر الاقليمي حول “تسوية الشكاوى والطعون الانتخابية في الدول العربية”، والذي عقد في البحر الميت في شباط الماضي.

التعليقات مغلقة.