صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“كابيتال بنك” يصدر  إسناد قرض بـ 40 مليون دولار

عن طريق العرض غير العام بإدارة "كابيتال للإستثمارات"

أعلن كابيتال بنك أنه قد أنهى بنجاح عملية الإصدار لإسناد قرض بقيمة 40 مليون دولار أمريكي لمدة 7 سنوات، بواسطة ذراعه الاستثماري شركة كابيتال للاستثمارات كمدير للإصدار.

وتم إصدار الإسناد من خلال العرض غير العام (اكتتاب خاص) بسعر فائدة ثابت مقداره 7.0% سنويا تستحق الدفع كل 6 أشهر، وأوضح البنك أن الإصدار جاء ضمن متطلبات (بازل 3) لتعزيز قاعدة رأس المال، وتنويع مصادر التمويل.

توفر كابيتال للاستثمارات المملوكة بالكامل من قبل كابيتال بنك، الاستشارات لتمويل الشركات وإدارة الأصول وخدمات الوساطة المالية محلياً وإقليمياً وعالمياً للشركات والحكومات والعملاء الأفراد، هذا إلى جانب ما تقدمه من خدمات فريدة في السوق العراقي من خلال المصرف الأهلي العراقي.

وفي تعليقه على عملية الإصدار، أعرب رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك، باسم خليل السالم، عن سعادته بنجاح هذا الإصدار وقال :” إن هذه العملية هي الثانية من نوعها للبنك بعد الإصدار الأول في العام 2014، ويسعدني أن أعلن نجاحنا في إصدار إسناد القرض بقيمة 40 مليون دولار من خلال العرض غير العام، حيث ستستخدم عائدات الإسناد لغايات تعزيز وتطوير البنية التحتية الرقمية لكابيتال بنك، بهدف الإرتقاء بالخدمات المقدمة لعملاء البنك”. 

وقد استقطب الإصدار الذي يُعد الثاني من نوعه من كابيتال بنك وبالتعاون مع كابيتال للاستثمارات، قاعدة متنوعة من المستثمرين ما بين البنوك وشركات التأمين، والمستثمرين المؤسسيين، وغيرهم من الأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية.

وأثنى السالم على الجهود التي قامت بها شركة كابيتال للاستثمارات في إدارة وتنفيذ عملية إصدار إسناد القرض لصالح كابيتال بنك والذي شهد طلباً متزايدا من قبل العديد من المستثمرين والمهتمين، مما يعكس الثقة الكبيرة بالقوة المالية والملاءة الإئتمانية التي يتمتع بها كابيتال بنك الرائد في القطاع المصرفي.”

يشار إلى أن كابيتال للاستثمارات نجحت في إدارة وإصدار أول إسناد قرض لصالح كابيتال بنك في العام 2014، بقيمة 25 مليون دولار أمريكي ، حيث تمت عملية الإطفاء المبكر في بداية شهر آذار الحالي.

التعليقات مغلقة.