صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

تركيّة تستعد لتسجيل رقم عالمي جديد في السير تحت الماء

بيلغا جينغيغيراي دخلت موسوعة غينيس عام 2017 في السير تحت الماء بنفس واحد لمسافة 67 مترا وتطمح لتسجيل رقم قياسي جديد بالسير لمسافة 81 مترا

تستعد الرياضية التركية بيلغا جينغيغيراي صاحبة لقب أطول سير تحت الماء بنفس واحد في فئة السيدات في العالم لعام 2017، لتحطيم رقم قياسي جديد.

وفي تصريح للأناضول، قالت جينغيغيراي إنها تعمل مدرسة لمادة التربية الرياضية، ومرشدة سياحية، وتعرفت على هذه الرياضة أثناء دراستها الماجستير عام 2006.

وأوضحت أنها راجعت القائمين على موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عام 2017، لتسجيل محاولتها لتحطيم الرقم القياسي للرجال وهو 79 مترا للرجال؛ نظرا لعدم وجود فئة للنساء.

ولفتت إلى أنه جرى استحداث فئة للنساء، واشترطوا عليها السير 40 مترا على الأقل، لكنها تمكنت من تجاوز تلك المسافة حيث سجلت 67 مترا لتحصل على لقب 2017، في محاولة جرت بمدينة بودروم في ولاية موغلا جنوب غربي تركيا.

وأوضحت أنه بعد عدة أشهر، استطاعت الرياضية الروسية مارينا كازانكوفا، تحطيم رقمها بتسجيل 69 مترا للسيدات.

وأوضحت أنها ستسير تحت الماء في محاولة لتحطيم الرقم القياسي، في 25 مارس/آذار، وتطمح لتسجيل 81 مترا، على عدد الولايات التركية، وإهداء الفوز لنساء تركيا.

وحول كيفية قدرتها على السير تحت الماء بنفس واحد، قالت إنها احترافها للسباحة والغوص ساعدها على ذلك، حيث أخذت تتمرن على حبس أنفاسها في الماء، ورأت في نفسها القدرة على المنافسة في هذا المضمار.

وأفادت الرياضية التركية بأنها ترتدي أثقالا أثناء السير تحت الماء؛ حيث ستحمل 18 كغم أثناء محاولة تحطيم الرقم القياسي.

وذكرت أنها تستعد للمشاركة لبطولة تركيا في أبريل/نيسان، وبطولة أوروبا التي ستستضيفها إسطنبول في يونيو/حزيران المقبل، وأعربت عن أملها في إحراز ذهبية لتركيا.