صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

باريس تحتضن إطلاق كاميرا هاتف فائقة HUAWEI P30 و HUAWEI P30 Pro بمزايا ثورية

أطلقت مجموعة Huawei لأعمال المستهلكين الثلاثاء في حدث مميز أقيم بمركز المؤتمرات في باريس هاتفيها الجديدين المنتظرين: HUAWEI P30 وHUAWEI P30 Pro، والهاتفان الجديدان ينتميان إلى سلسلة هواتف HUAWEI P30، التي تحمل الخصائص الجوهرية القوية لسلسلة P من ناحية التصميم وقدرات التصوير، وتمثل أقوى سلسلة هواتف ذكية مزودة بكاميرا أنتجتها Huawei حتى اليوم.  فعلى صعيد إمكانيات الكاميرا؛ دمجت Huawei فيهما إمكانيات تنافس الكاميرات المحترفة، مثل حساس الصورة المبتكر (HUAWEI SuperSpectrum)، والعدسة البصرية (HUAWEI SuperZoom)، والكاميرا الجديدة التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة عن المشهد المطلوب تصويره، والتي تسمى (Time of Flight)، بالإضافة إلى تقنية متقدمة لتثبيت الصورة بصرياً وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. وهكذا؛ اعتماداً على هذه التقنيات الثورية، يقدم الجهازان HUAWEI P30 وHUAWEI P30 Pro للمستخدمين إمكانيات مدهشة لالتقاط الصور ومقاطع فيديو في جميع الأجواء وحالات الاستخدام.

 

وبمناسبة إطلاق الهاتفين الجديدين قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة Huawei لأعمال المستهلكين “تمثل سلسلة HUAWEI P30 قفزة نوعية كبرى تأتي بعد عقود من التطوير المتواصل لتقنيات الكاميرات الرقمية لترسم معايير جديدة للقطاع وتغير تصور المستهلكين عن إمكانيات التصوير بالهواتف الذكية. ابتكاراتنا المتعددة في هذا المجال وعلى رأسها حساس التقاط الصورة SuperSpectrum)) وعدسات (SuperZoom) التي تمكننا من التقدم نحو مستويات أداء جديدة من ناحيتي التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو أيضاً – وهو مجال تأخر تطوره منذ فترة طويلة. مما لا شك فيه إن سلسلة هواتف HUAWEI P30 ستحدد المعيار الذي تستند إليه الأجيال المقبلة من الهواتف الذكية بتمكين المستخدمين من التقاط الجمال الحقيقي للعالم من حولهم من خلال جهاز مريح في أيديهم.”

 

 

 

 

تغيير قواعد التصوير بحلة جديدة من الاحتراف والصور عالية الجودة النابضة بالحياة

 

ستغير سلسلة هواتف HUAWEI P30 توقعات المستخدمين من الهواتف الذكية من ناحية جودة التصوير، وكيف لا تفعل ذلك بعد أن سجل الهاتف HUAWEI P30 Pro نتيجة قياسية غير مسبوقة في اختبار DxOMark بلغت 112 بالاعتماد على كاميرته الرباعية الجديدة من لايكا، والتي تشمل كاميرا رئيسة بدقة 40 ميغابكسل تتضمن حساس SuperSpectrum”” ، وكاميرا واسعة زاوية التصوير جداً بدقة 20 ميغابكسل، وكاميرا للصور البعيدة بدقة 8 ميغابكسل، وكاميرا «تي أو إف». ويضاف إلى كل ذلك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي الرائعة بمستوى جديد كلياً.

 

يمتاز الحساس SuperSpectrum” من Huawei بمقاس 1/1.7 إنش بقدرته على التقاط الضوء بطريقة مختلفة جذريًا، إذ ينحرف الحساس لألوان RYYB عن مرشح RGBG Bayer التقليدي باستبدال وحدات البكسل الخضراء بوحدات بكسل صفراء فائقة الجودة، ما يرفع معدل أيزو إلى قيمة قصوى تبلغ 409600 على جهاز HUAWEI P30 Pro و204800 على جهاز HUAWEI P30. وبفضل هذا التطور الأساسي في تقنية الحساسات والمقترن بقدرات تثبيت الصورة البصرية والاصطناعية وحساس الفتحة العريضة  f/1.6  تتمكن Huawei في هذين الجهازين من تقديم تجارب رائعة في التصوير الفوتوغرافي والفيديو عبر مجموعة واسعة من السيناريوهات وظروف الإضاءة، حتى في حالات الإضاءة الضعيفة جداً -في الليل مثلاً- ليحصل المستخدم على صور ذات تفاصيل دقيقة وألوان حيّة ووضوح مذهل. وعلى جانب آخر، تقدم قدرة التقريب القوية”SuperZoom” للكاميرا الجديدة في هذا الجهاز النحيف الأنيق، إمكانية التكبير بدقة عالية تصل إلى 5 مرات من التكبير البصري، 10 مرات من التكبير الهجين، و50 مرة من التكبير الرقمي.

 

الجديد في كاميرات جهاز HUAWEI P30 Pro أنها تضم أيضاً عضواً رابعاً هو كاميرا تي أو إف، القادرة على قياس معلومات عمق الصورة كي تتمكن من تقسيم مساحات الصورة بصورة دقيقة جداً. فالقياس الدقيق للمسافة يتيح إنتاج مستويات متعددة من تأثير بوكيه.  وفي الوقت ذاته، يلتقط وضع سوبر بوتريه (Super Portrait Mode) جميع التفاصيل الدقيقة، حتى خصلات الشعر المنفردة في الصور. ويدمج هذا الوضع بين معلومات عمق الصورة ويعتمد على خوارزميات طورتها Huawei لإنتاج صور رائعة تتمتع بخلفيات مغشاة وأشخاص ووجوه بتفاصيل غنية ودقيقة تنقل التصوير إلى مستوى جديد تماماً مهما كانت شروط البيئة المحيطة.

 

وفي النهاية يتدخل الذكاء الاصطناعي ليجمع كل ذلك معاً في لقطة مثالية، وتدعى هذه الميزة AI HDR+  وتتيح للجهاز جمع العديد من الصور الملتقطة بتتابع سريع من الكاميرات الأمامية والخلفية لتصحيح إضاءة الصور زائدة الإضاءة أو ذات الإضاءة الخلفية.

 

الفيديو يدخل حقبة جديدة على الهاتف الذكي

هاتف ذكي بقدرات سينمائية. تفتتح سلسلة هواتف HUAWEI P30 عصراً جديداً من قدرات تصوير الفيديو تشبه مستوى تصوير الاستوديو بما تتمتع به من مجموعة غنية من مزايا الفيديو. ونذكر بداية أن الحساس سوبر سبكتروم من Huawei قادر على التقاط الفيديو بجودة مذهلة حتى في الإنارة المنخفضة فتظهر المشاهد الليلية بوضوح مدهش. وأصبح التثبيت البصري والاصطناعي لاهتزاز الصورة متوفر في جميع إعدادات التقاط الفيديو، فيظهر الفيديو الذي تصوره ثابتاً في كل مرة. وتمكنك عدسة التقريب سوبر زوم أيضًا من التقاط مشاهد مقربة واضحة، ويساعدك محرر الأفلام المعتمد على الذكاء الاصطناعي بتحديد أبرز الأحداث تلقائياً في الفيديو ويقدم لك الأدوات اللازمة لإضافة موسيقى الخلفية والمؤثرات الخاصة، مثل الفواصل الزمنية والحركة البطيئة، وهكذا تتمكن من إنتاج محتوى فيديو جذاب تفخر بمشاركته مع الأصدقاء والعائلة.

 

زاويتا نظر أفضل من واحدة

تقدم ميزة دوال فيو من Huawei[1] (HUAWEI Dual-View) فكرة جديدة تماماً في عالم مقاطع الفيديو، فأجهزة سلسلة هواتف HUAWEI P30 تقدم هذه الميزة التي تتيح لك استخدام كاميرتين خلفيتين لتسجيل مقطعي فيديو من زاويتين مختلفتين في آن واحد، وبذلك تتمكن من التقاط مشاهد كاملة واسعة مع مشاهد مقربة للموضوع الذي تصوره يمكنك من إطلاق إمكانيات جديدة لالتقاط مقاطع فيديو بأساليب جديدة.

 

تصميم مذهل مستوحى من المسيرة المطوّلة

تصميم مذهل وألوان جميلة مستمد من الطبيعة والتقدم التقني. صمّمت سلسلة الأجهزة HUAWEI P30 بلون ناتج عن تسعة طبقات من الألوان النانوية. والجهاز HUAWEI P30 بمقاس 6.1 إنش والجهاز HUAWEI P30 Pro بمقاس 6.47 إنش يأتيان بتدرجات لونية جديدة: كريستالي لامع، أسود الفجر، شروق الشمس العنبري، الأبيض اللؤلؤي، الأسود. أما شاشتهما اللتان تدعمان دقة FHD+ (2340×1080) فمن النوع الذي يحمل ثلمة على شكل قطرة الندى ما يوفر أقصى مساحة للعرض ومظهر جمالي متسق ورحب. وتتضمن الشاشة الخالية من الإطار حساس بصمة في الشاشة للتحقق من الهوية بصورة سريعة وآمنة. ويقدم الجهاز HUAWEI P30 Pro أيضاً تقنية الشاشة ذات الخصاص الصوتية (HUAWEI Acoustic Display Technology) ما يتيح وضع مكبر الصوت في الشاشة لتوليد صوت عالي الجودة شبيه بما تسمعه من سماعات الأذن.

 

الابتكار جوهر منتجات Huawei

 

تستمر Huawei في المحافظة على تقاليدها في مجال الابتكار مع سلسلة هواتف Huawei P30. فالجهازان HUAWEI P30 وHUAWEI P30 Pro يتمتعان بمزايا جديدة رائدة في صناعة الهواتف الذكية تبرزهما على جميع جوانب القوة والأداء والكفاءة:

تتمتع سلسلة هواتف HUAWEI P30 بأداء فائق وكفاءة منقطعة النظير بفضل المعالج كيرين 980 من Huawei (HUAWEI Kirin 980)، المصنع بتقنية من رتبة 7 نانومتر والمزود بوحدتي معالجة عصبية ما يمكنه من التعرف على الصور بسرعة أكبر

  • تقدم سلسلة هواتف HUAWEI P من Huawei نظام التشغيل EMUI 9.1، الذي يقدم نظام الملفات القابلة للقراءة فقط (EROFS) ما يحسن سرعة قراءة ذاكرة التخزين بنسبة كبيرة. ويدعم النظام أيضاً HUAWEI Share OneHop لمشاركة الملفات بسلاسة بين هواتف Huawei الذكية وحواسيبها.
  • قدرة شحن فائق بالاعتماد على شاحن Huawei سوبر تشارج باستطاعة 40 واط يستطيع شحن البطارية القوية طويلة العمر بقدرة 4200 ميلي واط ساعي، إلى 70% من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة. وهي تتيح استخدام الهاتف بصورة مكثفة لأكثر من يوم كامل دون الحاجة إلى شحن البطارية.
  • تتضمن سلسلة هواتف HUAWEI P30 على نظام تبريد سوبر كول يتيح له تبديد الحرارة بكفاءة وفعالية عالية حتى في حالات الاستخدام المكثف.
  • يتمتع الجهازان بإمكانيات اتصالات لاسلكية متقدمة مع دعم شريحتي سيم، مع اتصالات أفضل للصوت والبيانات عبر [2]Dual VoLTE؛

 

أطلقت Huawei أيضاً في الحدث ذاته إصدارتي آكتيف وإليجانت من ساعتها الذكية، التي تتمتع بعمر بطارية طويلة العمر، وسماعات Huawei اللاسلكية فري ليس، والتي تدعم ميزة هاي بير من Huawei لسهولة الاقتران والشحن السريع، ونظارات Huawei إكس جنتل مونستر، وهي نظارات ذكية مصممة بالاشتراك مع مصمم النظارات الشهير جنتل مونستر

وسوف تطلق Huawei هواتف HUAWEI P30 Lite في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ويحتوي الهاتف على كاميرا سيلفي سوبر ستار 32 ميجابكسل ثلاثية الأبعاد تعمل مع تأثيرات التجميل المدعوم بالذكاء الاصطناعي. ويعتلي خلف الجهاز كاميرا ثلاثية مع عدسة تصوير واسع 24 ميجابكسل مع قدرات الذكاء الاصطناعي وتتألف من كاميرا رئيسية 24 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8، وكاميرا 8 ميجابكسل لزاوية التصوير الواسع للغاية وعدسة 2 ميجابكسل.  ويتكون هذا الهاتف من واجهة التشغيل EMUI 9.0.1 ويقدم 4 جيجابايت رام و 128 جيجابايت ذاكرة داخلية نحو هدف تقديم أفضل تجارب الاستخدام. ويتميز هذا الهاتف بشاشة عرض Dewdrop قياس 6.15 إنش وتحقق معدل شاشة إلى هيكل يبلغ 84.1 في المئة.

 

ويكمل هاتف HUAWEI P30 Lite مسار التميز في التصميم إذ يحتوي على تصميم زجاجي منحني ثلاثي الأبعاد ونحيف يقدم شكل عصري يندمج جيدا مع تقنيات Huawei الضخمة لتقديم تجربة استخدام فاخرة وملسة.