صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

وزير فلسطيني: تضرر 530 وحدة سكنية من غارات إسرائيل على غزة

بينهم 30 وحدة سكنية هدمت كليا، وفق مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية

أعلن مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، الثلاثاء، تضرر 530 وحدة سكنية بشكل كلي وجزئي؛ بفعل القصف الإسرائيلي على غزة.
وقال الحساينة، في بيان، وصل الأناضول نسخة منه إن “30 وحدة سكنية هدمت كليا فيما بلغ عدد الوحدات التي تعرضت للأضرار الجزئية 500 وحدة وذلك بفعل الغارات الإسرائيلية على القطاع “.
وأضاف أن “طواقم وزارته الهندسية والفنية شرعت منذ ساعات الصباح بحصر أضرار العدوان وقامت آليات ومعدات الوزارة بفتح الطرقات المغلقة بفعل الركام” .
وشدد الحساينة على أن وزارته “تبذل كل الجهود الممكنة وبالتواصل والتنسيق مع الجهات والمؤسسات الدولية بهدف إزالة آثار العدوان والتخفيف من معاناة المواطنين واستكمال مشاريع إعادة الاعمار”.
وشنت مقاتلات إسرائيلية، بين مساء الإثنين وفجر الثلاثاء، سلسلة غارات مكثفة على أهداف عديدة في أنحاء غزة؛ ردا على إطلاق صاروخ من القطاع، سقط شمال مدينة تل أبيب.‎
وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن الجيش الإسرائيلي شنّ أكثر من 50 غارة على مناطق متفرقة من القطاع، استهدفت مواقع مختلفة؛ وأصابت عشرة أشخاص بجروح.

ومساء ذات اليوم، أعلنت “حماس” نجاح وساطة مصرية في وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أنه رصد صاروخا أُطلق من قطاع غزة، وسقط جنوبي إسرائيل، على الحدود بين الجانبين.