صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

Active و Elegant الساعات الثورية الجديدة من طراز Huawei GT

أُطلقت سلسلة ساعات Huawei GT دولياً في تشرين الأول الماضي بتصميم يجمع بين قدرات ساعة ذكية وعمر بطارية مذهل في آنِ واحد. وأصبحت سلسلة ساعات Huawei GT؛ فئة الساعات الذكية من Huawei الأكثر مبيعاً، وحققت مبيعات وصلت إلى أكثر من مليون قطعة في أنحاء العالم. حيث أطلقت مجموعة Huawei لأعمال المستهلكين نسخة “Active” ونسخة “Elegant” من هذه السلسلة في حفل إطلاق أقيم في باريس.

تتميز نسخة “Active” بواجهة مقاس 46 مم تماثل تلك في نسختي ساعات Huawei GT الكلاسيكية والرياضية، وشاشة لمس ملونة AMOLED عالية النقاوة مقاس 1.39 بوصة ودقة عرض تبلغ 454 × 454 بيكسل، في حين تتميز نسخة “Elegant” بحافة سيراميكية أصغر تبلغ 42 مم. ، أما نسخة “Elegant”  فتتميز أيضاً بشاشة لمس ملونة AMOLED عالية النقاوة مقاسها 1.2 بوصة وتبلغ دقة عرضها 390 × 390 بيكسل، حيث تقدم هذه المواصفات صورة عالية الوضوح.

بطارية بعمر فائق الطول لتجربة أكثر ملاءمة للتمرين

سميت ساعات Huawei GT تيمناً بسيارة Grand Tourers  الفخمة عالية الأداء، والتي تجمع بين السرعة العالية والقيادة لمسافات طويلة، وتستخدم هذه الساعات شريحة تعريف مزدوجة مبتكرة، وبناءً ذكياً لتوفير الطاقة يمكنّها من التحول بين وضعيتي الأداء العالي والفاعلية تبعاً لمستوى نشاط المستخدم، وذلك للحصول على أطول عمر ممكن للبطارية.

يستمر شحن بطارية ساعات Huawei GT نسخة  “Active” والنسختين الرياضية والكلاسيكية لمدة تصل أسبوعين مع الاستخدام الاعتيادي الذي يشمل: ارتداء الساعة طيلة اليوم مع تفعيل وظيفة تتبع معدل نبضات القلب، وتفعيل وظيفة مراقبة النوم خلال الليل، والتمرين لمدة 90 دقيقة ك1يل أسبوع، ورسائل الإشعارات. أما بطارية نسخة “Elegant”؛ فهي تدوم ما يقارب الأسبوع تقريباً. أما عند استخدام ساعات Huawei GT دون تتبع التمرين في سيناريو يقارب أكثر الاستخدام التقليدي للساعة، يمكن أن يمتد عمر بطاريات ساعات Huawei GT لما يصل إلى 30 يوماً.

 

إمكانات رائدة في المجال لمتابعة اللياقة والصحة

في حين أن ساعات Huawei GT تدعم عدداً من نشاطات اللياقة الداخلية والخارجية، إلا أن نسختي “Active” و”Elegant” تزيد عليها بوضعية ميزة “Triathlon Mode”. حيث تدعم هاتان النسختان ثلاثة أنواع من الرياضات ضمن هذه الوضعية؛ وهي السباحة في المياه المفتوحة، وركوب الدراجة في الخارج، والركض في الخارج. وستتاح ميزة  “Triathlon Mode” في كل من نسخ ساعات Huawei GT الكلاسيكية والرياضية من خلال التحديث القادم.

قدرة ساعات Huawei GT على تتبع معدل نبضات القلب أثناء التمرين والاستراحة على طول 24 ساعة تعود إلى خصائص عمر البطارية الطويل وتقنية TruSeen™ 3.0 من Huawei لمراقبة ضربات القلب. وبدمجٍ ابتكاري بين تقنية بصرية لجمع المعلومات عن التغيرات في حجم الدم PPG وتصميم مكونات وقطع مبتكرة وخوارزميات الذكاء الاصطناعي، يمكن متابعة نبضات القلب للمستخدم بدقة عالية. وفي الوضعية الرياضية، يمكن إعداد ساعة Huawei GT لإشعار المستخدم حتى يقوم بتعديل حدة التمرين اعتماداً على مدى محدد مسبقاً لسرعة نبضات القلب. وفي وضعية الاستراحة، تقوم الساعة الذكية بمتابعة وتسجيل نبضات قلب المستخدم الساكن.

تحقق تقنية TruSleep™ 2.0 للتتبع العلمي للنوم ومتابعة جودة النوم، وتحديد مشاكل النوم التقليدية، وتقديم أكثر من 200 اقتراح لتحسين نوعية النوم، كما أنها تقدم خدمات تناسب نمط نوم المستخدم الشخصي عن طريق متابعة نبضات القلب في الزمن الحي، والتنفس أثناء النوم، حيث تتمتع بإمكانية تحليل هذا الكم الضخم من البيانات لإدارة أفضل للصحة.

مظهر ساعة كلاسيكي مع حس عصري

تتوفر ساعة Huawei GT من نوع “Elegant” باللونين الأبيض اللؤلؤي السحري والأسود التاهيتي السحري، ويُطبّق اللون باستخدام عملية تلوين سيراميك فريدة. حيث تُصنَع واجهة الساعة اللؤلؤية البيضاء عن طريق عملية قطع بمستوى قطع الماس مما يخلق 48 ثلماً صغيراً مثلث الشكل تصقل بشكل دقيق. وعندما يسقط الضوء على الواجهة بزوايا مختلفة ينعكس بألوان متعددة.

تتوفر مجموعة منوعة من واجهات ساعات Huawei GT بنسختيها “Active” و”Elegant”. ومهما كان الغرض من شرائها، مثل هدية عيد ميلاد، أو لاستخدامها في التمرين، أو للعمل، ستجد نسخة ملائمة لهذا الغرض. وستتوفر هذه الخاصية كذلك في كل من النسختين الكلاسيكية والرياضية من ساعات Huawei GT بعد التحديث.

سوار Fluroelastomer لساعات Huawei GT يرقى بملمس الساعة ككل وتحقق الراحة والمتانة. حيث يتوفر سوار نسخة Active باللونين البرتقالي والأخضر الغامق، أما سوار نسخة Elegant فيتوفر باللونين الأسود والأبيض.

 

كما وعرضت Huawei في إطلاق باريس ساعةBand 3  Huawei الجديدة المجهزة بشاشة AMOLED ملونة عالية النقاء بمقاس 0.95 بوصة للحصول على عرض أفضل. وهي مصممة للشباب ومعدة هي الأخرى بتقنية متابعة ضربات القلب في الزمن الحي، ونظام تعرف على حركات السباحة، وتقنية متابعة النوم العلمية، وغيرها من وظائف التمرين والصحة.