صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

البنك العربي الراعي الاستراتيجي للمؤتمر الثاني لأسواق رأس المال العربية

قدّم البنك العربي رعايته الاستراتيجية للمؤتمر الثاني لأسواق رأس المال العربية حول “تعزيز الشفافية والابتكار المالي” والذي عُقد  يومي 27 و28 مارس / آذار 2019في فندق “فيرمونت -عمّان” تحت رعاية دولة رئيس الوزراء، وبتنظيم من اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية الأردنية. وشهد المؤتمر حضور نحو 300 مشارك من مستثمرين ومهتمين بأسواق رأس المال في مختلف دول العالم.

وناقش المؤتمر مجموعة من المحاور الرئيسية المرتبطة بأسواق رأس المال العربية والدولية، بما في ذلك النمو والتطور الاستراتيجي والتحديات التي تواجه الأسواق المالية العربية، وفرص التجديد والابتكار وتعزيز الإفصاح والشفافية وحماية المستثمرين، وتأثير البنية التحتية الإلكترونية على أسواق رأس المال العربية، والتمويل الإسلامي إلى جانب مجموعة أخرى من المحاور والموضوعات ذات الصلة. كما ضمّت قائمة المتحدثين في هذا المؤتمر نخبة من المسؤولين الرسميين الحكوميين وصانعي السياسات والقرارات الاقتصادية والمالية وقادة المؤسسات المالية العربية والإقليمية والدولية، ومجموعة من الخبراء والمحللين الماليين، بالإضافة إلى ممثلي هيئات الرقابة العربية والدولية والأسواق المالية.

وتأتي رعاية البنك العربي الاستراتيجية لهذا المؤتمر انطلاقاً من حرص البنك المتواصل على دعم المؤتمرات والفعاليات المالية والمصرفية والاقتصادية التي تسهم بشكل فاعل في تطوير السبل والوسائل اللازمة لدفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزز من فرص تحقيق التنمية المستدامة محلياً وإقليمياً.

,