صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 14 فلسطينيا بالضفة والقدس بينهم قيادي في “حماس”

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت 14مواطنًا، بينهم أسرى محررون أعيد اعتقالهم، وقيادي في حركة “حماس”.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 12 مواطنا  فلسطينيا من الضفة الغربية، بدعوى أنهم “مطلوبون” لها؛ قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة، إضافة لاعتقال اثنين آخرين من ضواحي مدينة القدس المحتلة.

‎وادعى بيان الجيش، أنه خلال عملية تفتيش بحثاً عن أسلحة في بلدة “بيت أمر” شمال مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، عثر الجنود على سلاح من نوع “كارلو” من صنع محلي.

من جهته، أفاد مراسل “قدس برس” بأن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة “حماس” حسن يوسف من منزله في بلدة “بيتونيا” غربي رام الله (شمالا).

وقال اويس نجل القيادي يوسف، إن “قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المنزل واعتقلت والده”، مشيرا إلى أنه لم يمض على اطلاق سراح والده سوى بضعة أشهر.

وشهدت البلدة مواجهات في أعقاب اقتحام آليات الاحتلال للبلدة.

وأشار إلى قيام قوات الاحتلال بتسليم بلاغ لرئيس بلدية سلفيت (شمالا) عبد الكريم زبيدي لمقابلة مخابرات الاحتلال، بالإضافة إلى استدعاء الأسير المحرر مهران سنيف من “قراوة بني زيد” غربي رام الله.

ومن مدينة جنين (شمالا) اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا من قرية “زبوبا” شمالي غرب المدينة، وأعادت اعتقال الأسير المحرر معاوية طاهر القرم من بلدة “جلقموس” شرقي المدينة، بعد دهم منزلي ذويهما.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أشقاء من مخيم “قلنديا” للاجئين الفلسطينيين شمالي المدينة، واثنين آخرين من بلدة “العيزرية” (شرقا)، وداهمت منزلاً يعود لعائلة مطير في منطقة “كفر عقب” (شمالا)، حيث اندلعت مواجهاتٍ داخل حيْ المطار شمال القدس المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال عدة بناياتٍ يقطنها طلبة جامعة القدس في بلدة “أبو ديس” شرق القدس المحتلة وحققت معهم ميدانيا.

وفي الخليل (جنوبا)، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل وداهمت منزل المواطن عطا الدراويش وفتشته، فيما سلمت بلاغات استدعاء للطالبين في جامعة الخليل طارق عبد الباسط التميمي ومحمد أنس سلهب بعد اقتحام منزليهما في الخليل.

كما سلمت الأسير المحرر حمزة علي عياد عوض من “بيت أمر” شمالي الخليل بلاغ استدعاء.