صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بالوتيلي مصدوم ويُهاجم بونوتشي

استيقظت إيطاليا صباح الأربعاء، على وقع ردود فعل قوية تجاه الهجوم العنصري الذي تعرض له المهاجم الشاب لنادي يوفنتوس مويس كين، خلال مباراة كالياري، الثلاثاء ضمن الأسبوع الـ30 من الدوري الإيطالي.

وتمكن كين (19 عامًا) من تسجيل الهدف الثاني في هذه المباراة التي انتهت بنتيجة بـ2/0 لصالح “السيدة العجوز”، لكن ذلك لم يكن حدثا كبيرا، بقدر الهجوم العنصري الذي تعرض له اللاعب الصاعد، بإطلاق جماهير كالياري هتافات مهينة في حقه.

وجاءت ردة الفعل هذه المرة والدعم لكين، من قبل لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي، ماريو بالوتيلي، الذي رد على الخرجة المثيرة للجدل من المدافع ليوناردو بونوتشي إزاء هذه الواقعة.

وكان بونوتشي قد خرج بعد نهاية اللقاء بتصريحات مفاجئة، إذ ألقى جزءًا من اللوم على الضحية، نفسه، وهو اللاعب كين بقوله: “أعتقد أن الخطأ مشترك 50-50 لم يكن أمام كين التوجه للمدرجات وزيادة الأمور احتقانًا، كان عليه أن يتصرف مثل بليز ماتويدي، الذي تحمل الظرف رغم معاناته هو الآخر من العنصرية”.

هذا التصريح جعل بالوتيلي يرد غاضبًا من خلال حساب اللاعب كين الرسمي على موقع التواصل “إنتسغرام”، حيث كتب بالوتيلي: “برافو! وأخبر بونوتشي أنه محظوظ لأنني لم أكن هناك، فبدلاً من الدفاع عنك يفعل ذلك؟ واو، لقد صُدمت بصدق”.

وكان نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، رحيم ستيرلينغ، قد رد هو الآخر بسخرية على تصريحات بونوتشي، وهو نفس الأمر بالنسبة للنجم الإيفواري يايا توريه، الذي وصف الأمر بالمخزي.

التعليقات مغلقة.