صحيفة الكترونية اردنية شاملة

12 % زيادة إيرادات “تنمية أموال الأيتام” العام الماضي

حققت مؤسسة تنمية أموال الأيتام ارتفاعا بإجمالي ايراداتها لعام 2018 والبالغة302199ر10 مليون دينار مقابل 220876ر9 مليون عام 2017 بزيادة مقدارها 081521ر1 مليون دينار أو بنسبة 12 بالمئة الامر الذي ادى الى زيادة في صافي الربح العام للمؤسسة بنسبة 14 بالمئة عن عام 2017 .

ورغم الظروف الاقتصادية السائدة الا ان المؤسسة حققت نتائج افضل مقارنة بالعام 2017 حيث حققت عائدا على الاستثمار في رأس المال العامل يقارب 3ر7 بالمئة .
وارتفعت قيمة الاستثمارات كما في 31 كانون الأول 2018 الى 284860ر188 مليون دينار حيث تركزت الزيادة في ذمم بيوع المرابحات بقيمة 608886ر12 مليون والايجارة المنتهية بالتملك بقيمة 067486ر2 مليون، وفي المقابل انخفضت الودائع لدى البنوك الاسلامية بقيمة 467547ر8 مليون دينار حيث تم استثمار تلك المبالغ في بيوع المرابحات .
وقال قاضي القضاة رئيس مجلس ادارة مؤسسة تنمية اموال الايتام سماحة الشيخ عبدالكريم الخصاونة في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأحد ان “غاية المؤسسة الحفاظ على اموال الايتام وادارتها وتنميتها واستثمارها بما لا يتعارض مع احكام الشريعة الاسلامية حيث حققت المؤسسة إنجازات كبيرة في مجالات الاستثمار المختلفة وبما يعود بالنفع على أموال الأيتام، والمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمملكة كونها من المؤسسات الرائدة في هذا المجال”.
واضاف، ان المؤسسة تحظى بدعم واهتمام حكومي من كافة الجهات المعنية، وتتمتع بخصوصية كونها ترعى فئة خاصة في المجتمع وهي بحاجة الى كامل الدعم والرعاية الا وهي فئة الايتام، بالإضافة الى دورها الريادي في التنمية الاقتصادية وتعزيز الدور المجتمعي الايجابي بفضل امتلاكها كوادر مميزة ومؤهلة وذات خبرات واسعة استطاعت ان تحقق ارباحا على مدى السنوات السابقة.
من جهته قال مدير عام مؤسسة تنمية اموال الايتام حمدان الفواعير ان المؤسسة ومنذ بداية العام الماضي قامت بإعادة توزيع المحافظ الاستثمارية لديها بعد اجراء دراسات علمية دقيقة واعتماد نتائج السنوات السابقة لهذه الغايات حيث ادى اتباع السياسات الاستثمارية الجديدة من خلال الابتعاد عن الاستثمارات ذات المخاطر العالية الى زيادة الأرباح وتعظيم العوائد الاستثمارية ضمن الاهداف الموضوعة بالخطة الاستراتيجية المعتمدة للمؤسسة .
واشار الى ان تقرير مدققي الحسابات الذي قُدم لمجلس ادارة المؤسسة تضمن رأيهم في البيانات المالية للمؤسسة والتي تظهر بصورة عادلة من جميع النواحي الجوهرية الوضع المالي للمؤسسة كما في 31 كانون الأول 2018 اضافة الى احتفاظ المؤسسة بسجلات محاسبية منظمة بصورة اصولية وبما يتفق من كافة النواحي الجوهرية مع القوائم المالية المرفقة حيث اوصى التقرير بالمصادقة عليها، موضحا ان التقرير اكد ان المؤسسة تعمل وفقا لأحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية .

التعليقات مغلقة.