صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

“العناية بصحة الأسرة” يفوز ببطولة “فيرست ليجو للروبوت 2019”

حقق معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، المركز الثالث عربيًا، في بطولة “فيرست ليجو العربية للروبوت 2019″، بعد منافسة مع 272 مجموعة من مختلف الدول العربية.

وسعت البطولة إلى البحث عن حلول للمشكلات التي تواجه رائد الفضاء أثناء القيام بمهامه من خلال التصميم وبرمجة مجموعة روبوتات، قادرة على أداء المهام التي تم تحديدها مسبقا من اللجنة العالمية للبطولة.

وانطلقت البطولة التي نظمها مركز اليوبيل للتميز التربوي، مؤسسة الملك الحسين، السبت الماضي، بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي.

وحصد المعهد المركز الثالث في البطولة بأربع فيتات من اللاجئات السوريات في الأردن، دربهن فريق من المعهد لفترة طويلة.

ويقدم معهد العناية بصحة الأسرة الدعم الأكاديمي، ودورات مهارات الحياة، للفتيات الأردنيات ومئات اللاجئات السوريات من عمر 13 – 15 عاما.

وينظم المعهد بشكل دوري ومستمر جلسات دعم نفسي، ومحاضرات رفع وعي بأهمية إكمال التعليم، وأضرار الزواج المبكر.

وشارك المعهد في البطولة بخمسة فرق بمجموعة 30 متسابقة، وكرّمت مؤسسة الملك الحسين الفائزات والمشاركات.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC). ويطلق سنويًا سلسلة طويلة من الأيام الطبية المجانية، والحملات الصحية التوعوية التثقيفية، التي تستهدف الفئات المهمشة والمناطق الأقل حظًا.

ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.

وفي مجال التدريب يعقد المعهد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.