صحيفة الكترونية اردنية شاملة

واشنطن تدعو قوات حفتر إلى وقف الحملة العسكرية ضد طرابلس فورا

دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قوات شرق ليبيا التي يقودها المشير خليفة حفتر إلى الوقف الفوري للحملة العسكرية “الأحادية” الجانب ضد طرابلس، مقر حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة.

 وقال بومبيو، في بيان، إن “الولايات المتحدة قلقة جدا بشأن القتال قرب مدينة طرابلس الليبية. لقد أوضحنا أننا نعارض أي هجوم عسكري تشنه قوات خليفة حفتر، ونحث على الوقف الفوري لهذه العمليات العسكرية ضد العاصمة الليبية”.
 وأضاف: “ينبغي أن تعود القوات إلى المواقع التي كانت فيها قبل هذه المواجهات. تتحمل كافة الأطراف المشاركة المسؤولية بشأن تخفيف التصعيد بشكل عاجل بحسب ما شدد عليه مجلس الأمن الدولي ووزراء مجموعة الدول الصناعية السبع في 5 نيسان/أبريل”.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي بالقول إن “هذه الحملة العسكرية الأحادية الجانب ضد طرابلس تعرض المدنيين للخطر وتقوض احتمالات تحقيق مستقبل أفضل لكافة الليبيين”، مؤكدا أنه “ما من حل عسكري للصراع في ليبيا”.

وأوضح بومبيو أن الولايات المتحدة تواصل مع شركائها الدوليين دفع القادة الليبيين للعودة إلى المفاوضات السياسية بوساطة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة. وقال إن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتوحيد البلاد وتوفير خطة لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار لكافة الليبيين.

التعليقات مغلقة.