صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

جهاز HUAWEI P30 Pro يحصل على جائزة رابطة ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ 2019

أعلنت مجموعة Huawei لأعمال المستهلكين أن خبراء رابطة ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ “تيبا” (Image Press Association -TIPA) أجمعوا على أن الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro يمثل أحد أفضل المنتجات التي أطلقت في العام 2019، ومنحوه جائزة “أفضل هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي” لتكون هذه المرة الثالثة على التوالي التي يفوز بها هاتف من هذه السلسلة بهذه الجائزة، لتبرهن شركة Huawei مرة أخرى أنها لا تتوقف عن مواصلة تطوير جودة منتجاتها وأدائها وتصميمها حتى أنها تغير قواعد عالم التصوير في الأجهزة النقالة.

وقال “لي تشانغ تشو” نائب رئيس منتجات الهواتف لدى مجموعة Huawei لأعمال المستهلكين:” لطالما كان تطوير الكاميرا محور استراتيجية Huawei في تصميم سلسلة هواتف HUAWEI P، ونود شكر “تيبا” مرة أخرى لتكريمها أحدث منتجاتنا الرائدة HUAWEI P30 Pro الذي زودناه بكاميرا رباعية العدسات من لايكا ليغير قواعد التصوير جذرياً بما يقدمه من ابتكارات غير مسبوقة، منها مصفوفة ترشيح الألوان RYYB الثورية وقدرة التقريب البصري بقوة 5 مرات، ليقدم للمستهلكين تنوعاً أكبر في استخدام أجهزة Huawei لتسجيل أكثر اللحظات أهمية وتشويقاً في الحياة.”

وأكد خبراء تحكيم جوائز “تيبا” من مختلف وسائل الإعلام المعنية بقطاع التصوير حول العالم أن الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro تمكن من التفوق على جميع الأجهزة المنافسة بعد عدة جولات تخضع لمعايير صارمة من الترشيحات والاختبارات والمقارنات. ويعود الفضل في ذلك لكاميرته الرباعية الرائدة التي تضم مستشعر سوبر سبكتروم من Huawei بدقة 40 ميغابكسل لالتقاط الصور في بيئات متعددة، والكاميرا عريضة الزاوية جداً بدقة 20 ميغابكسل، وعدسة سوبر زووم القوية المزودة بمثبت بصري، والتي صممت Huawei أدواتها الضوئية لتقدم وضوحاً وقوة تقريب غير مسبوقة على الهواتف الذكية. أما الكاميرا الرابعة الجديدة كلياً فهي من نوع TOF ومهمتها التقاط معلومات العمق لتوليد تأثيرات بوكيه على الصورة بمستويات متعددة وبجودة أفضل. تعمل هذه الكاميرات معاً لالتقاط صور بتفاصيل مذهلة وذات ألوان حيوية جميلة ضمن أي مستوى إضاءة.

وذكر الاقتباس الرسمي من رابطة ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ “تيبا” معلقاً على مزايا HUAWEI P30 Pro:” يقدم الهاتف HUAWEI P30 Pro خيارات مذهلة لالتقاط الصور في الإضاءة الخافتة وقيم متعددة للبعد البؤري. وقدم لأول مرة كاميرا رباعية تقدم العديد من خيارات التصوير؛ تتضمن الكاميرا الرئيسية مستشعر 1/1.7 بدقة 40 ميغابكسل، وتمتاز العدسة ذات المثبت البصري بطول بؤري يكافئ 27 ملم مع فتحة عدسة تبلغ f/1.6 كحد أقصى، بالإضافة إلى تمتع الكاميرا بخيار ذو زاوية تصوير عريضة جداً بدقة 20 ميغابكسل تكافئ 16 ملم، والعدسة الثالثة المقربة المثبتة بصرياً شبيهة بالمنظار وتتمتع بقدرة تقريب تبلغ 5 مرات مع مكونات بصرية مطوية، أما العدسة الرابعة TOF فوظيفتها قياس العمق والتعرف على الأبعاد. ويغطي الهاتف HUAWEI P30 Pro نطاقاً بؤرياً مدهشاً بفضل خوارزمية الدقة الفائقة لتجمع عدة صور RAW في صورة واحدة عالية الدقة لتستخدم بعد ذلك لإنتاج تأثير التكبير الذي يصل إلى 50 مرة. وقدرة هذا الجهاز على التصوير في الإضاءة المنخفضة مثيرة للإعجاب جدًا، وتعتمد على معيار إيزو عالٍ بقيمة 409.600 لالتقاط للضوء في البيئات شبه المظلمة وهو بذلك أكثر حساسية بنسبة 40% من مستشعر RGB القياسي ما يمكّنه من تقديم أفضل أداء لالتقاط الصور في البيئات منخفضة الإضاءة بالنسبة لأي هاتف ذكي حتى الآن.”

وقال “توماس جيروينز” رئيس رابطة ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳة:” تمكنت Huawei بالتعاون مع لايكا من رفع معايير التصوير الذكي وهو ما تجسد واضحاً في الهاتف HUAWEI P30 Pro فهو يتيح للمستخدمين التقاط الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو بجودة رائعة.”

وضعت Huawei من خلال الهاتف HUAWEI P30 Pro مرة أخرى معايير أعلى للتصوير بالهواتف الذكية، فهو يقدم أفضل أداء في الإضاءة المنخفضة مقارنة بأي هاتف ذكي متوفر حاليًا مع قدرة فائقة على التكبير، وحصل الهاتف على أعلى درجة في تاريخ DxOMark – وهو المعيار الصناعي لجودة عدسات الكاميرا – حيث سجل درجة 112 نقطة. وتكريس Huawei جهودها على البحث والتصميم يوفر تجربة رائعة للتصوير بالهواتف الذكية.