صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الحرارة اعلى من معدلاتها الاعتيادية بـ 5 درجات اليوم

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، اليوم السبت، لتكون أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (4-5) درجات مئوية، حيث تسود اجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، وتدريجياً تظهر الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجويــة، تنخفض الحرارة قليلاً غدا الاحد مع بقاء الأجواء دافئة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع تواجد للغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في العديد من المناطق، ومع ساعات المساء تتحول الى شمالية غربية وتخف سرعتها تدريجياً خلال ساعات الليل.

ويطرأ انخفاض آخر على الحرارة يوم الاثنين لتكون الأجواء لطيفة في المرتفعات الجبلية ودافئة في باقي المناطق، وتدريجياً تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع بمشيئة الله هطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في المناطق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 27 – 15 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 28 – 16، والمناطق الجنوبية 26- 14، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 34 والصغرى 23 درجة.