صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بدء الانتخابات لاختيار مجلس نقابة المعلمين

بدأت عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم السبت في نادي المعلمين /عمان ، انتخابات مجلس نقابة المعلمين الاردنيين في دورته الرابعة.
واعلن رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات سامي السلايطة بدء عملية الاقتراع بعد اكتمال النصاب القانوني للهيئة المركزية للنقابة المكونة من 164 عضوا.
وتجري عملية الاقتراع لاختيار النقيب ونائب النقيب و12 عضوا في المجلس يمثلون محافظات المملكة بحسب قانون نقابة المعلمين الاردنيين المعدل، بواقع عضو ممثل لكل محافظة.
ويتنافس على منصب النقيب خمسة مترشحين هم: حسين الشبول، احمد الحجايا، عيسى الطراونة ،غالب المشاقبة وموسى محارمة، فيما يتنافس مترشحان على منصب نائب النقيب هم عبد الرحمن الزبن و ناصر النواصرة، الى جانب 30 مترشحا يتنافسون على عضوية المجلس.
وقال السلايطة وهو أيضا أمين عام وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي ان عملية الاقتراع ستنتهي الساعة الثالثة بعد الظهر، بحيث ستبدأ بعملية فرز الأصوات بشكل مباشر بعد إغلاق الصناديق،موضحا ان الانتخابات ستتم من خلال ثلاث أوراق ، وثلاثة صناديق انتخابية منفصلة للنقيب ونائب النقيب واعضاء المجلس.
وبحسب قانون نقابة المعلمين الاردنيين، فإن الانتخابات لمنصب النقيب ونائب النقيب، ستعاد من خلال جولة ثانية في حال تساوت الاصوات بين مترشحين للمنصبين خلال الجولة الاولى، ويتنافس في الإعادة اعلى مترشحين حصلا على أعلى الأصوات.

التعليقات مغلقة.