صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتفاقيتا تمويل للكهرباء الوطنية من البنك الإسلامي الأردني بقيمة 334 مليون دينار

وقعت شركة الكهرباء الوطنية والبنك الإسلامي الأردني اتفاقيتين يقدم بموجبهما البنك قرضين بحوالي 334 مليون دينار وفق صيغة بيع  المرابحة للآمر بالشراء لتمويل احتياجات الشركة.

 ووقع الاتفاقيتين مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة ومدير عام البنك الإسلامي الأردني موسى شحادة بحضور مساعد المدير العام لشركة الكهرباء الوطنية كامل العطعوط ونائب المدير العام للبنك الإسلامي الاردني الدكتور حسين سعيد والمدراء التنفيذيين في دائرة التمويل من الجانبين.

وقال المهندس الرواشدة في تصريح صحفي اليوم الاحد ان القرضين بشروط ميسرة وبفائدة منافسة، مشيرا الى ان القرض الأول قيمته 5ر227 مليون دينار فيما تبلغ قيمة القرض الثاني 150 مليون دولار.

 وعبر المهندس الرواشدة عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية ما بين شركة الكهرباء الوطنية والبنك الإسلامي الأردني الذي وفر حلولا تمويلية لاحتياجات الشركة لتساهم في دعم مسيرتها والتي تنعكس على خدمة المواطنين والاقتصاد الوطني.

 من جانبه قال شحادة ان مواصلة البنك الإسلامي الاردني تقديم التمويل لشركة الكهرباء الوطنية يؤكد على استمرارية مصرفنا في إدارة عمليات التمويل الكبرى لمختلف المؤسسات الوطنية بمختلف القطاعات وفق احد أساليب التمويل والاستثمار الاسلامية المطبقة لدى البنك وفق صيغة بيع  المرابحة للآمر بالشراء وهي من العقود التي  تهدف لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 وأضاف ان التمويل يأتي استمراراً لسلسلة التمويلات التي قدمها البنك لشركات الكهرباء المحلية والوطنية وذلك تأكيداً لتحمل البنك مسؤولياته الاقتصادية بدعم الاقتصاد الوطني ومؤسساته الرسمية ونشاطاتها التي لها تأثير ملموس على حياة المجتمع ككل وعلى مسيرة الاقتصاد الوطني وتنميته.

التعليقات مغلقة.