صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“الصناعة” تعدل تعلیمات خاصة لتنفیذ قرار تبسیط قواعد المنشأ

أنھت وزارة الصناعة والتجارة والتموین تعدیل تعلیمات الرقابة والسیطرة لتنفیذ قرار تبسیط قواعد المنشأ للتصدیر إلى الاتحاد الأوروبي وتعدیل نموذج طلب الحصول على رقم التفویض للتصدیر في إطار القرار، بحسب أمین عام الوزارة یوسف الشمالي.

وتتضمن تعلمیات الرقابة والسیطرة متطلبات وإجراءات التصدیر الى دول الاتحاد الأوروبي عبر ھذا الاتفاق وتوضیح الخطوات الواجب القیام بھا من قبل صاحب المصنع، إضافة إلى دور ومھام الوزارات والمؤسسات المعنیة مثل وزارة الصناعة والتجارة والتموین والعمل وھیئة الاستثمار ودائرة الجمارك والغرف الصناعیة.

وبین الشمالي لـ“الغد“، أن الوزارة ستعمل ضمن خطة شاملة بالتعاون مع غرفة صناعة الأردن قریبا لتعزیز الاستفادة من قرار تبسیط قواعد المنشأ الأوروبیة بھدف دعم التصدیر، وتسویق الأردن للاتحاد الأوروبي كدولة إنتاج.
وأوضح أن الخطة تتضمن تنظیم ورش عمل للقطاع الصناعي الأردني في غرف الصناعةّ والمناطق الصناعیة لزیادة الوعي حول القرار المعدل، بحیث تستھدف الصناعیین في عمان والمحافظات الأخرى، إضافة الى تنظیم دورات تدریبیة للمصانع الأردنیة بالتعاون مع الجھات المانحة، وذلك حول القضایا المتعلقة بالتصدیر إلى الاتحاد الأوروبي مثل تعزیز الجودة والمواصفات للمنتجات. (الغد)

التعليقات مغلقة.