صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

مدير الجمارك يطلع على جاهزية “المدورة” بتسهيل حركة المعتمرين في رمضان

قام مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة بزيارة تفقدية لمركز جمرك المدورة يرافقه عدد من المدراء اطلع خلالها على مدى الجاهزية والاستعدادات والتدابير اللازمة التي تم اتخاذها لتسهيل حركة مرور المسافرين والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك.
واستمع الرحامنة إلى إيجاز قدمه مدير المركز عميد جمارك عادل المومني تحدث فيه عن أبرز التحديات والمشاكل التي تواجه المركز إضافة إلى الانجازات والمشاريع المستقبلية وأهم الضبطيات التي قام بها مؤخرا.
وقال الرحامنة إن الدائرة عززت المراكز بكوادر قادرة على انجاز الاعمال الجمركية بسهولة ويسر بما يضمن حصول المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك على أفضل الخدمات والتسهيلات الممكنة.
من جهة أخرى، التقى الرحامنة في العقبة رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية المهندس نايف بخيت حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجمارك والسلطة بهدف تحسين البيئة الاستثمارية في العقبة.
وشملت الزيارة جولة الى مديرية جمرك العقبة اطلع خلالها على آلية العمل حيث التقى الموظفين في اجتماع تم فيه مناقشة تطوير وتحديث العمل وتذليل العقبات.
وأشار إلى أهمية التعاون مع كافة الأجهزة الأخرى العاملة في المديرية وكافة المتعاملين وبشكل يعكس تقديم خدمات جمركية متميزة تلبي متطلبات التنمية الشاملة.
كما زار مركزي وادي اليتم ومحطة بواخر الركاب حيث اوعز بتقديم كافة التسهيلات اللازمة بشكل يضمن انسياب حركة المسافرين والبضائع ولا يتعارض مع الانظمة والقوانين والتي تأتي تزامنا مع تطبيق مشروع النافذة الوطنية للتجارة في هذين المركزين والتطلعات المستقبلية للتوسع في بقية المراكز الحيوية في العقبة.