صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحمارنه يلتقي رئيس المجلس الاقتصادي و الاجتماعي اللبناني

التقى الدكتور مصطفى الحمارنه رئيس المجلس الاقتصادي و الاجتماعي نظيره اللبناني السيد شارل عربيد والوفد المرافق واستعرض الجانبان أفاق التعاون والتنسيق بين المجلسين.

وأكد الحمارنه ان المجالس الاقتصادية و الاجتماعية كمؤسسات بحثية استشارية للحكومات يجب ان تلتقي في الفضاء العربي والتنسيق بينها بما يفضي الى تقديم دراسات نقدية موضوعية بهدف الارتقاء بأداء الحكومات ومؤسسات الدولة بكافة الجوانب وهذا ما يقوم به المجلس الاقتصادي و الاجتماعي الاردني من خلال الدراسات واوراق السياسات التي يصدرها وكان أخرها إصدار التقرير السنوي حالة البلاد الأول وجاري العمل على إعداد تقرير حالة البلاد الثاني .

بدوره عبر السيد شارل عربيد رئيس المجلس الاقتصادي و الاجتماعي اللبناني عن سعادته واعتزازه بهذه الزيارة مؤكداً ان الزيارة تهدف الى الاطلاع على الخبرات في المجلس الاقتصادي و الاجتماعي الاردني والاستفادة من التجربة الاردنية وفتح أفاق واسعة من التعاون بين المجلسين وأضاف عربيد ان تقرير حالة البلاد الذي اصدره المجلس الاردني جدير بالاهتمام ونحن هنا في عمان من أجل الاطلاع على اسلوب ومنهجية العمل في إعداد التقرير كي يتم اعداد تقرير مماثل له في لبنان بعد إجراء بعض التعديلات حتى يتناسب مع طبيعة الحالة اللبنانية .

وأكد عربيد على ضرورة تعميم التجربة الاردنية على باقي المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية عبر تطوير أليات فعالة للتنيسق والتعاون بين المجالس العربية و الدولية .

وقدم الامين العام للمجلس محمد النابلسي عرضاً مرئياً استعرض فيه دور وأهداف المجلس والتعديلات التي تم إقرارها على نظامه مؤخراً وأهمها تشكيل مجلس أمناء للمجلس كما واستعرض النابلسي ابرز الدراسات والفعاليات والمؤتمرات التي أنجزها المجلس في مختلف القطاعات الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية والبيئية والمشاريع الصغيرة و المتوسطة الى جانب تجربة المجلس في انتاج وبث رسائل متلفزة توعوية حول مكافحة البطالة و الفقر والمخدرات .

وفي نهاية الزيارة أطلع الضيف اللبناني السيد عربيد والوفد المرافق له الخبراء في المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني البير نصر ويمنى فواز على أليات العمل المتبعة في المجلس والتقوا فريق عمل المجلس والباحثين واستمعوا الى المنهجية وأسلوب العمل التي اتبعت في إعداد تقرير حالة البلاد .

التعليقات مغلقة.