صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

26.7 مليار دولار عائدات هواوي بالربع الأول

أعلنت شركة Huawei اليوم الاربعاء عن نتائجها للربع الأول من العام 2019، وكشفت أنها حققت عائدات بلغت 179.7 مليار يوان صيني (26.77 مليار دولار)؛ بزيادة بلغت 39% بمقارنة بعائدات العام الماضي. وبلغ هامش الربح الصافي للشركة في الربع الأول من العام الجاري 8% بزيادة طفيفة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحافظت Huawei خلال الربع الأول من العام الجديد على تركيزها الاستراتيجي على تطوير الأجهزة الذكية والبنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، فواصلت تعزيز كفاءتها ورفع مستوى عملياتها في هذا المجال ما أسهم في تحقيقها أداءً قوياً في الربع الأول من العام 2019.

يشهد العام 2019 توسعاً كبيراً في نشر شبكات الجيل الخامس حول العالم، ما يفتح آفاق النمو بصورة غير مسبوقة أمام مجموعة Huawei لأعمال شركات الاتصالات. وحتى نهاية مارس 2019؛ وقعت Huawei 40 عقداً مع كبرى شركات الاتصالات العالمية لنشر شبكات الجيل الخامس، وأرسلت أكثر من 70000 محطة أساسية لتلك الشبكات إلى مختلف الأسواق حول العالم.

وفي الربع الأول من العام 2019، أطلقت مجموعة Huawei لأعمال المؤسسات منصتها الرقمية واستراتيجيتها الجديدة “Huawei في الداخل”. وتلتزم شركة Huawei بتأسيس ركائز رقمنة الصين وتطوير قلب عالم رقمي من خلال تقديم “المنصة الرقمية” التي تتمتع بإمكانيات شاملة للاتصال وذكاء واسع النطاق. ونفذت مجموعة Huawei لأعمال المؤسسات أيضًا أول نقطة وصول لاسلكية واي فاي6 في العالم تدعم شبكة الجيل الخامس. وبنهاية الربع الأول من العام 2019 نجحت Huawei بتوزيع تجهيزات واي فاي 6 بكميات أكبر من أي شركة أخرى حول العالم.

وتواصل مجموعة Huawei لأعمال المستهلكين منح العملاء مزيدًا من المنافع من خلال منتجاتها المبتكرة، وتتمحور استراتيجيتها حول توفير تجربة ذكية للمستهلكين في مختلف الظروف، وخلال الربع الأول من العام 2019 قامت الشركة بشحن ما يزيد عن 59 مليون هاتف ذكي إلى الأسواق. وشهدت قطاعات أعمال أخرى مثل الحواسيب والأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية، والأجهزة المنزلية الذكية ترحيباً قوياً من المستهلكين حول العالم باتساع حصة Huawei نتيجة ابتكاراتها ومنتجاتها الرائدة وتجربة المستخدم الممتازة التي توفرها.

ما زالت سحابة Huawei كلاود تحقق الابتكار تلو الابتكار، وهدفها الأول تطوير أفضل سحابة هجينة لتقديم حلول ذكاء اصطناعي كاملة المزايا للصناعات الذكية، وتجسيد الذكاء الاصطناعي الشامل على أرض الواقع، ولهذا اختار أكثر من مليون مستخدم ومطور للمؤسسات الاعتماد على Huawei كلاود.

في الربع الأول من العام الجاري أطلقت Huawei خدمات كلاود في سنغافورة وأطلقت كذلك نموذج سوقي تابع لنماذج الذكاء الاصطناعي، وحلت منصتها الشاملة لتطوير الذكاء الاصطناعي -موديل آرتس- في المرتبة الأولى في مجالي التدريب على تصنيف الصور والاستدلال في مسابقة ستاند فورد داون بينش (Stanford DAWNBench) للتعلم العميق.

 لا تتوقف الشركة العملاقة عن التقدم على الأصعدة كافة؛ ابتداءً من التوسع السوقي، التطور التقني، وصولاً للأرباح المتصاعدة عمودياً على المستوى العالمي!