صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السيسي يدعو الصين للمشاركة بمشاريع استراتيجية في مصر

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن أهداف مبادرة الحزام والطريق تتسق مع جهود مصر لإطلاق عدد من المشروعات العملاقة ذات العائد الكبير والفرص الاستثمارية المتنوعة.

وقال في كلمة بالجلسة الافتتاحية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي في بكين، إن في مقدمة هذه المشروعات مشروع تنمية محور قناة السويس، والذي يتضمن إنشاء مركز صناعي وتجاري ولوجستي، ويوفر فرصا واعدة للشركات الصينية، والدول الراغبة في الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي.

وأضاف، أنه يمكن استخدام مصر كمركز للإنتاج وإعادة تصدير المنتجات إلى مختلف دول العالم، وخاصة تلك الدول التي تربطها بمصر اتفاقيات تجارة حرة، لاسيما في المنطقة العربية وإفريقيا وأوروبا.

من جهته قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، إن الرئيس أشار كذلك خلال كلمته إلى الطفرة الصاعدة للمؤشرات الكلية للاقتصاد المصري، وإلى قيام مصر بتطوير قدراتها على إنتاج وتوفير الطاقة وتنويع مصادرها بشكل يؤهلها لتصبح مركزا إقليميا للطاقة.

وانطلقت في بكين الأمس القمة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، والتي تستمر حتى 27 أبريل الجاري، حيث تعمل الصين من خلال المنتدى على جمع تأييد لمشروعها “حزام واحد طريق واحد”.

والمشروع عبارة عن استراتيجية تهدف لتطوير وإنشاء طرق تجارية وممرات اقتصادية بين دول أوراسيا، لنقل البضائع من الشرق إلى الغرب بشروط ميسرة.

المصدر: “اليوم السابع”

التعليقات مغلقة.