صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

بكين تتعهد باتخاذ “تدابير مضادة” بعد قرار واشنطن زيادة الرسوم الجمركية على السلع الصينية

بعد القرار الأمريكي بزيادة الرسوم الجمركية على ما يصل إلى 200 مليار دولار من السلع الصينية، تعهدت الصين باتخاذ “التدابير المضادة اللازمة”. وأعلنت وزارة التجارة الصينية الجمعة إن “الجولة الحادية عشرة للمشاورات الأمريكية الصينية الاقتصادية والتجارية العالية المستوى جارية ونأمل أن يتمكن الجانبان من الالتقاء في منتصف الطريق”.

تعهدت الصين باتخاذ “التدابير المضادة اللازمة” بعد قرار واشنطن زيادة الرسوم الجمركية الأمريكية على ما يصل إلى 200 مليار دولار من السلع الصينية. وأعلنت وزارة التجارة الصينية الجمعة إنها “تأسف بشدة” لهذا القرار، وقالت في بيان إن “الجولة الحادية عشرة  للمشاورات الأمريكية الصينية الاقتصادية والتجارية العالية المستوى جارية ونأمل أن يتمكن الجانبان من الالتقاء في منتصف الطريق”.

وأعلن البيت الأبيض في وقت متأخر الخميس أن المفاوضات التجارية الحاسمة مع الصين ستتواصل الجمعة. وأشار البيت الأبيض في بيان إلى أن الرئيس دونالد ترامب اجتمع مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين في أعقاب الاجتماع الأول مع الوفد الصيني، لافتا إلى أن الجانبين “اتفقا على مواصلة المناقشات صباح الجمعة”.