صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الصحة: مياه الشرب الاردنية تضاهي مثيلتها في الدول المتقدمة

اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان مياه الشرب الواصلة لخزانات المواطنين هي ذات مواصفات وجودة وعالية تضاهي المعايير النوعية لمياه الشرب في الدول المتقدمة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور جابر اليوم الاثنين الى مديرية صحة البيئة للوقوف على سير العمل في اقسامها المختلفة والاجراءات المتبعة في الوقاية والاشراف على مياه الشرب .

واشار الدكتور جابر الى الدور الهام والحيوي للمديرية في تحقيق اعلى مستوى من الرعاية الصحية على صعيد الإصحاح البيئي، مشددا على ضرورة تكثيف الرقابة على مصادر وشبكات المياه والصرف الصحي والمصانع ومحطات المياه والرقابة على البيئة والسلامة الكيماوية حفاظا على البيئة وصحة المواطنين وسلامتهم.

من جهته عرض مدير مديرية صحة البيئة المهندس صلاح الحياري لواقع عمل المديرية ومهامها واجراءاتها واقسامها المختلفة، مؤكدا مشاركتها في وضع التشريعات ومراجعتها وتحديثها ووضع الاشتراطات الصحية والبيئية للمشاريع التنموية ذات الصلة بصحة البيئة ومهام المديرية. وأكد ان المديرية تقوم بدورها على صعيد تدريب كوادر الوزارة في مجال صحة البيئة وخدماتها فضلا عن تدريب المدربين من المؤسسات الوطنية والدول الشقيقة والصديقة نظرا لخبراتها المتراكمة في مجال صحة البيئة، مشيرا الى دور المديرية في اجراء الدراسات لتحديد وتقييم الآثار الصحية الناجمة عن المسببات البيئية وبشكل خاص في مجال مشاكل تلوث الهواء والمياه فضلا عن تنفيذها للعديد من البرامج التوعوية في مجال اختصاصها.

وفي سياق ميداني اخر قام الدكتور جابر بزيارة الى مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين للوقوف على سير العمل فيها والاحتياجات وتلبية العاجل منها .

واوعز الدكتور جابر بتعزيز الكادر العامل في المديرية نظرا لحجم الضغط والاعداد الكبيرة من المراجعين يوميا الذين يصل عددهم الى ما يزيد على 600مراجع، كما أوعز بالإسراع في تزويد المديرية بجهاز الاشعة الرقمي واجراءات الصيانة اللازمة التي تحتاجها بعض المواقع في المبنى ودراسة امكانية ايجاد مكان بديل تنتقل اليه المديرية .

التعليقات مغلقة.