صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

“البرلماني العربي” يدين العمل الإرهابي ويعلن تضامنه مع السعودية

دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة العمل الإرهابي الذي استهدف صباح أمس الثلاثاء محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة أرامكو في محافظتي الدوادمي وعفيف في منطقة الرياض السعودية.
وقال في بيان أصدره الاتحاد اليوم الأربعاء: إن الاتحاد تابع بغضب عارم ما تعرضت له منشآت نفطية سعودية من عمل إرهابي غاشم، مؤكدا ضرورة إعمال لغة العقل والحوار قبل اللجوء إلى أعمال العنف والإرهاب التي ستتجاوز تأثيراتها منطقة الخليج العربي والمنطقة العربية لتطال الأمن والسلم الإقليمي والدولي وما يرتبط بها من آثار أخرى من شأنها إلحاق المزيد من الضرر بالاقتصاد العالمي وإمدادات الطاقة التي ترتبط ارتباطا وثيقا بجميع شعوب العالم.
ودعا الطراونة القوى الفاعلة والمؤثرة كافة في المحافل المحلية والإقليمية والدولية إلى التدخل بشكل مباشر لوضع حد لمثل تلك الأعمال التخريبية المستهترة التي تسعى إلى ضرب المصالح الحيوية الاقتصادية للبلدان العربية، لافتا في الوقت نفسه إلى الهجوم الآثم الذي استهدف أول أمس كذلك دولة الإمارات العربية المتحدة.
وشدد البيان على ضرورة تنسيق جهود الأسرة الدولية، وتحقيق أعلى مستويات الدبلوماسية والحوار البناء، بغية الوصول إلى تفاهمات سلمية تُبعد شبح الحرب والدمار عن المنطقة العربية والإسلامية التي باتت مسرحا لتصفية الحسابات بين القوى العظمى وأطماعها في المنطقة العربية.
وعبر عن تضامن الاتحاد البرلماني العربي ووقوفه مع السعودية الشقيقة في جميع ما تتخذه من إجراءات، وما تقوم به من جهود على المستوى الإقليمي والدولي، معربا في ختام البيان عن ثقة الاتحاد الكاملة بأن المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا، قادرة على الذود عن كامل ترابها الوطني والحفاظ على سيادتها واستقرارها وازدهارها لتبقى سندا قويا للأمتين العربية والإسلامية.