صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

“الإخوان” تدعو لاعتصام أمام السفارة الأمريكية رفضا لزيارة كوشنر

 

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الثلاثاء، رفضها لزيارة مستشار الأرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، داعية أبناء الشعب الأردني  أمام السفارة الأمريكية في عمان رفضا للزيارة ولمسار صفقة القرن.

وقالت الجماعة في بيان صحفي اليوم “جماعة الإخوان المسلمين تعلن وبوضوح رفضها لزيارة كوشنر إلى الأردن فلا أهلاً ولا سهلاً بمن يسعى لتصفية القضية الفلسطينية  بمقاس صهيوني يميني متطرف, وإلغاء حقوق الشعب الفلسطيني الراسخة”.

وأضافت “ندعو شعبنا الأردني الأصيل بكل مكوناته وأطيافه السياسية والإجتماعية, الحزبية والنقابية والشعبية والشبابية للمشاركة اليوم في الإعتصام الشعبي أمام السفارة الأمريكية , رفضاً لزيارة كوشنير ورفضاً لمسار صفقة القرن وورشة البحرين التطبيعية”.

وتاليا نص البيان:

في ظل تسارع وتيرة الخطوات الصهيوأمريكية لفرض ما يسمى بصفقة القرن المشبوهة, طالعتنا وسائل الإعلام بخبر مفاده نية “كوشنر” مستشار الرئيس الأمريكي الأرعن دونالد ترامب , زيارة الأردن يوم غد الأربعاء, فإن جماعة الإخوان المسلمين تعتبر أن هذه الزيارة ليست معزولة عن السعي الأمريكي لفرض مؤامرة القرن على المنطقة, التي أعلن الشعب الأردني عن رفضها ورفض كل مقدماتها وخطواتها وفي مقدمتها الورشة التطبيعية في البحرين.

إن جماعة الإخوان المسلمين تعلن وبوضوح رفضها لزيارة كوشنر إلى الأردن فلا أهلاً ولا سهلاً بمن يسعى لتصفية القضية الفلسطينية  بمقاس صهيوني يميني متطرف, وإلغاء حقوق الشعب الفلسطيني الراسخة, وفي مقدمتها حق العودة وحق التحرر من أخر احتلال قائم في العالم, ويريد لذلك أن يتم على حساب الأردن وشعبه وفرض واقع الوطن البديل وكسر إرادته , كما نؤكد رفضنا لورشة البحرين التطبيعية وندعو الحكومة الأردنية لإعلان موقف واضح برفض المشاركة في خطوة رئيسة من خطوات تطبيق صفقة القرن.

وفي الختام فإننا ندعو شعبنا الأردني الأصيل بكل مكوناته وأطيافه السياسية والإجتماعية, الحزبية والنقابية والشعبية والشبابية للمشاركة اليوم في الإعتصام الشعبي أمام السفارة الأمريكية , رفضاً لزيارة كوشنير ورفضاً لمسار صفقة القرن وورشة البحرين التطبيعية, حيث ستقام صلاة العشاء والتراويح في الساحة المقابلة للسفارة الأمريكية.