صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

“الجمارك” تصدر تعليمات جديدة للشراء عبر الإنترنت

أعلنت الجمارك العامة اليوم الأربعاء، عن إجراءات تنظيمية جديدة للشراء عبر التجارة الإلكترونية.

وقالت الجمارك أنه تم إصدار إجراءات للشراء عبر التجارة الإلكترونية، وذلك للاستفادة من إعفاء البضائع والتي تقل قيمتها عن 100 دينار للفرد الواحد على أن لا تزيد قيمتها عن 200 دينار شهرياً وذلك لتحقيق التوازن المطلوب بين التجارة التقليدية والتجارة عبر مواقع الشراء الالكتروني.

وأضافت إنه تم انجاز منصة إلكترونية للتصريح عن البضائع الواردة من خلال الشراء عبر المواقع الإلكترونية وذلك للأصناف التالية:

1. المواد الغذائية.
2. العاب الأطفال.
3. الأحذية.
4. الألبسة الشخصية.
ونوهت دائرة الجمارك على ضرورة الالتزام بالتصريح المسبق عن البضائع المشمولة في الاعفاء الشخصي على (المنصة الإلكترونية) كون التصريح شرط من شروط الحصول على الإعفاء وفي حال عدم التصريح سيتم استيفاء الرسوم المتحققة وذلك اعتباراً من يوم الأحد 2/6/2019.
وتضمنت الإجراءات الجديدة تسجيل الرقم الوطني للمستفيد لغايات الترصيد الشهري بالإضافة لمسؤولية شركات الشحن والبريد للتأكد من هوية الأشخاص عند التسليم علماً بأن هذه الإجراءات تنظيمية فقط دون إجراء أي تعديل على قرار مجلس الوزراء الصادر في عام 2016.
وللمزيد من المعلومات يرجى الدخول على الرابط الموجود على موقع الجمارك www.customs.gov.jo ضمن الخدمات الالكترونية للاطلاع على الشروط وآلية التصريح الكترونياً او الاتصال مع ضابط الارتباط ملازم أول جمارك معاذ مهيدات على الرقم (0795438152).