صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تحديد شباط المقبل لانطلاق الموسم الكروي

عقدت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، برئاسة سمو الامير علي بن الحسين، اجتماعاً أمس الأربعاء ، على هامش الافطار الذي اقامته اللجنة الاولمبية برئاسة سمو الامير فيصل بن الحسين للاتحادات الرياضية.

وصادقت الهيئة التنفيذية للاتحاد بحضور الاعضاء على محضر الاجتماع السابق، وجدول اعمال اجتماعها، قبل ان تطلع على توصيات اللجنة الطبية والنسوية، حيث اعتمدت تسجيل المعالجين في الدرجات للفرق الاولى والفئات العمرية، ضمن مبادرة “قصي” اعتبارا من موسم 2020.

ووافقت الهيئة على اقامة ورشة طبية للاسعافات الاولية لمدربي مراكز الامير علي للواعدين والواعدات، باشراف اتحاد الطب الرياضي، الى جانب اعتماد فحص “صدا القلب” كجزء من للفحص الطبي الاساسي للاعبي الاندية المحترفة قبل بداية كل موسم، مروراً باعتماد عدد من التوصيات الاخرى للجنة الطبية والنسوية.

واطلعت الهيئة التنفيذية على محضر اجتماع الاتحاد مع اندية المحترفين الذي عقد الاسبوع الماضي، حيث أعادت الهيئة التأكيد على قرارها السابق بانطلاق الموسم الجديد في شباط القادم 2020، الى جانب انتهاء الموسم الحالي في تشرين الاول 2019، وفتح باب القيد مطلع كانون الاول المقبل ولمدة 12 اسبوعاً، على ان تكون فترة القيد الثانية بين مرحلتي الذهاب والاياب في الموسم القادم ولمدة اربعة اسابيع.

كما اكدت الهيئة بدء تطبيق نظام الترخيص الجديد للاندية قبل انطلاق الموسم المقبل، بعد ان تسلمت الاندية مسودة النظام، بانتظار مناقشته واعتماده بصيغته النهائية.

واطلعت الهيئة التنفيذية على الدعم المقدم من الاتحاد الدولي “فيفا” ضمن مشروع برنامج ” فيفا فورورد “الى جانب دعم الاتحاد الآسيوي، حيث تم الاتفاق على توجيه الدعم لانشاء مركز اعداد المنتخبات الوطنية وما يتضمنه من مرافق اساسية لاقامة المنتخبات الوطنية خلال فترة الاعداد والمعسكرات والبطولات التي يستضيفها الاتحاد، الى جانب توجيه الدعم نحو مشاريع البنية التحتية يتقدمها انشاء البوابات الالكترونية في الاستادات، بحسب شروط الحصول على الدعم من الاتحادين الدولي والقاري.

وناقش المجلس خطة التطوير والتعديل للاتحاد، على ضوء الملاحظات التي خرج بها الاتحاد خلال المواسم السابقة، حيث جرى الاتفاق على تشكيل مجموعات عمل تهدف الى حل جميع الملاحظات، والارتقاء بمنظومة العمل قبل بدء الموسم الجديد.

واطلعت الهيئة التنفيذية على كتاب الاتحاد العربي المتعلق بدعوة الفيصلي والوحدات للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة، ليتقرر مخاطبة الاندية المعنية لاستمزاج رأيها بالمشاركة، بما لا يتعارض مع لوائح الاتحاد الاردني لكرة القدم المعمول بها.

واطلعت الهيئة التنفيذية على الوضع المالي لنادي الجزيرة فيما يتعلق بحساباته ومستحقاته لدى الاتحاد، وناقشت اجمالي المبالغ المستحقة والعالقة.

التعليقات مغلقة.