صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مقام سيدنا هارون عليه السلام

أطلعت على الصور والمرفقات ألتي تشير إلى اقتحام أتباع الديانه اليهودية للمقام وممارسة الطقوس الدينيه فوق المقام مباشره مما أستدعى وزاره الأوقاف بإغلاق المقام ووضع المفاتيح لدى مديريه أوقاف معان.
أنا لا أريد أن أتحدث عن دخول اليهود ولا عن وصولهم للمقام فقد تحدث بذلك الكثير ولا نريد أن نعيد او نزيد.
بالأمس القريب ولا أنوي التشبيه ولا المقارنه ولا المفاضلة فكلاهما أمران مختلفان تماما حيث أغلق مقام النبي شعيب نتيجه خروج المحتفلين بطقوس وطبول وزمر لا ينبغي لها أن يكون بهذا المقام.
لقد شهد الأعمار الهاشمي في زمن جلاله الملك الحسين رحمة الله واستمرت الرعاية الهاشمية بعهد القائد حفظه الله.
لقد شمل الأعمار الهاشمي كل أضرحه ومقامات الصحابه رضوان ألله عليهم وأذكر ان كلفت بدراسه واقع كهف أهل الكهف وقدمت تقريرا بواقع الحال وعلى أثر ذلك تولى صاحب الجلالة الملك الحسين وشمل المكان بالأعمار الهاشمي.
من هذا المكان أخاطب جلاله القائد أن يشمل الأعمار الهاشمي بعد دراسه واقع الحال والمكان مقامات الأنبياء عليهم افضل الصلاة والتسليم ومنها مقام النبي هارون والنبي شعيب بالسلط والنبي نوح بالكرك ومقام النبي هود في جرش. ولا ننسى تطوير عيون مدين في الكرك حيث عاش نبي الله يعقوب وعاش معه سيدنا موسى ثمانيه حجج كما ورد بالقرآن الكريم
هناك الكثير من المزارات تعلمها وزاره السياحه بحهدها المشكور ووزارة الأوقاف بجهدها الموصول.
تطوير هذه الأماكن المباركه من شأنها تنظيم زيارتها وتحقيق عوائد دائمه تساعد في دوام حالها وزياده الرغبه في الوصول إليها وزيارتها بإستمرار.
كلنا أمل بالقائد وبكل الجهود الخيره بالحكومة لدعم هذا التوجه.
نسأل الله أن يحفظكم جميعاً ويحفظ القائد والوطن أللهم امين

التعليقات مغلقة.